السياسة

الحكومة في ضيافة والي جهة طنجة تطوان الحسيمة

محمد كويمن الجمعة 18 يناير 2019
اليعقوبي
اليعقوبي

AHDATH.INFO

يرتقب أن يحل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مساء يومه الجمعة 18 يناير الجاري بمدينة طنجة، رفقة وفد يضم وزراء ومسؤولي عدد من القطاعات والمؤسسات العمومية، في إطار الزيارات التي يقوم بها إلى مختلف جهات المملكة.

وستكون أول جلسة عمل لرئيس الحكومة بمقر إقامة محمد اليعقوبي والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، المتواجدة بجوار القصر الملكي بمنطقة الجبل الكبير، بعدما اختار اليعقوبي استقبال العثماني ووزرائه ببيته ليلة الجمعة، لعرض المشاريع الكبرى المنجزة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ومتابعة أوراش مختلف البرامج التنموية التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك بأقاليم الجهة.

كما سيلتقي رئيس الحكومة، صباح يوم السبت 19 يناير الجاري، بمنتخبي ومكونات المجتمع المدني بالجهة، بمقر عمالة إقليم الفحص أنجرة، على أن يعقد مساء نفس اليوم جلسة عمل مع مكتب مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وكانت رئاسة الحكومة قد أعلنت عن قيام رئيس الحكومة رفقة وفد وزاري هام، بزيارة إلى جهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم غد السبت، "تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وانسجاما مع خيار الجهوية المتقدمة، وفي إطار برنامج الحكومة الخاص بالتواصل مع مختلف جهات المملكة".

وتعد هذه الزيارة، حسب بلاغ رئاسة الحكومة، "مناسبة لتعزيز تواصل القرب على مستوى الجهة، وفرصة للوقوف على المشاريع التنموية التي تعرفها الجهة، وكذا التشاور بشأن انتظارات الجهة والأوراش التي تعرف تعثرات أو تأخرات".

يذكر أن الحكومة شرعت منذ يوليوز 2017، في تنظيم زيارات إلى عدد من الجهات، (جهة بني ملال خنيفرة، جهة درعة تافيلالت، جهة فاس مكناس، جهة الشرق، جهة مراكش أسفي، جهة سوس ماسة)، بهدف الإنصات إلى المسؤولين العموميين، والفاعلين في القطاع الخاص، وإلى مكونات المجتمع المدني المحلي، من أجل تسريع تنفيذ المشاريع التنموية المختلفة.