بوابة الصحراء

افتتاح المقر الجديد للمجلس الإقليمي لبوجدور

محمد البوزيدي الجمعة 18 يناير 2019
t-2.36.55-PM-780x405
t-2.36.55-PM-780x405

 

في حفل بهيج شهدت مدينة بوجدور أمس الخميس حدثا استثائيا يتمثل في افتتاح وتدشين المقر الجديد للمجلس الإقليمي لبوجدور و ترأس الحفل عامل إقليم بوجدور  ابراهيم بن ابراهيم رفقة  أحمد خيار رئيس المجلس الإقليمي لبوجدور، ، حفل تدشين المقر الجديد للمجلس الإقليمي، وشهد حضور عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية، ومنتخبي الإقليم، ورؤساء وممثلي المصالح الخارجية، وفعاليات المجتمع المدني، وعدد من المواطنين.

وتكمن أهمية الحدث في كون المجلس هو أول مجلس في الأقاليم الجنوبية يبادر ببناء مقره الخاص الذي كان سابقا بمقر العمالة بناء المقر الجديد يأتي في إطار تكريس مفهوم الحكامة الجيدة وتحسين جودة المرافق العمومية، وفق مواصفات هندسية متطورة ، كما تتوفر هذه المعلمة على عدة خصائص ولوجية، وعدة مرافق ومكاتب إدارية مزودة بأحدث الوسائل وآليات عمل من شأنها تجويد الخدمات الإدارية المقدمة للمواطنين من ساكنة المدينة والإقليم. الوفد قام جولة عبر مرافق المقر الجديد ، وقف خلالها على مختلف المرافق المكونة له، والتجهيزات الإدارية كما تم بهذه المناسبة تنظيم حفل غذاء ، تخللته كلمات وفقرات فنية وشعرية، افتتحه السيد احمد خيار رئيس المجلس الإقليمي بكلمة ترحيبية، نوه فيها بمجهودات عامل الإقليم، من خلال دعمه للمجلس، مذكرا بالأوراش التنموية الكبرى التي يشهدها الإقليم، بفضل المجلس و شركائه. ومبرزا الرؤية التنموية الطموحة للمجلس، للعمل غلى تنمية وبناء الإقليم، وتحقيق طموحات ساكنته.

بعدها قام  رئيس المجلس الإقليمي لبوجدور بتسليم تذكار رمزي للسيد عامل اليم بوجدور، عرفانا وتقديرا للمجهودات والدعم الذي ما فتىء يقدمه للمجلس. ليتلو عقب ذلك السيد احمدناه بيه نائب رئيس المجلس الإقليمي لبوجدور، نص برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى جلالة الملك بهذه المناسبة. وفي سياق آخر شهد أمس الخميس عملية تدشين ساحة سيرست و إعطاء الانطلاقة لإنجاز سوق لبيع السمك بالتقسيط بتمويل من المجلس الإقليمي ببوجدور بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باقليم بوجدور... ، سينجزعلى مدى 3 أشهر، بتكلفة 1.743.720 درهم، ويحتوي على 37 محلا تجاريا لبيع السمك بالتقسيط و محلات لبيع الزيتون والتوابل.