مجتمع

قائدة تارودانت تقود حملة تحرير للملك العمومي بحي القصبة

موسى محراز الجمعة 18 يناير 2019
1-2
1-2

AHDATH.INFO

في ثاني طهور لها وفي اقل من أسبوعين، وبعد عملية إخلاء محيط مسجد فرق الأحباب وسط مدينة تارودانت من الباعة المتجولين، وقفت قائدة المقاطعة الثانية بحي سطاح المدينة القائدة لميان تيجان، على عملية تحرير الملك العمومي المجاور لاحد الوكالات السياحية ومقر الوقاية المدينة.

الملك العمومي المقابل للمستودع البلدي، الذي شملته عملية الإخلاء عبارة عن مستنبت سبق وان استفادة مالكه من البقعة في اطار محاربة الهشاشة،  في اطار " أجي نتعاونو " بحضور السلطة والمجلس الجماعي تحت أهازيج فلكورية.

ومع مرور الوقت تحول المستنبت بسبب كثافة النباتات المعروضة للبيع إلى محل عشوائي وحديقة لبعض الحيوانات، الأمر الذي اقلق ساكنة الحي، ما دفع بها إلى المطالبة بالتدخل العاجل وانقاد الحي العتيق مما اضحى عليه، خاصة بعض ظهور الجردان بمحيطه، الشكايات المعروضة على السلطة سرعان ما وجدت أذان صاغية والاستجابة لمطالب المتضررين، لتبدأ الحملة التي أقدمت عليها السلطة المحلية والمجلس الجماعي.

من جهة أخرى فقد علم من مصادر مقربة ان صاحب المستنبت متزوج وله أبناء، ونظرا لحالته المادية وبما انه سبق وان استفاد من المشروع بطرق قانونية، تم تعويضه ببقعة أرضية بباب الخميس من اجل ممارسة نشاطه المعتاد بطريقة قانونية.