السياسة

اغتصاب وقتل .. مغني راب أسترالي متورط في مقتل شابة من عرب إسرائيل

سكينة بنزين السبت 19 يناير 2019
Capture
Capture

AHDATH.INFO

تسبب مقتل الطالبة آية مصاروة من عرب إسرائيل، في موجة غضب داخل أستراليا بعد أن تم العثور عليها مغتصة ومقنولة بالقرب من جامعة لا تروب في شمال ملبورن يوم الأربعاء (16 يناير).

وكانت آية البالغة من العمر 21 عاما، والمعروفة بحيوتها ونشاطها على مواقع التواصل الاجتماعي، قد التحقت بأستراليا لإستكمال عام دراسي في إطار برنامج لتبادل الطلاب، إلا أنها قتلت بطريقة بشعة مما أثار غضب الأستراليين الذي حج المئات منهم للتعبير عن استنكارهم للحادث.

آية كانت تكلم شقيقتها في الهاتف عندما تعرضت للهجوم بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس خلال عودتها من مشاهدة عرض كوميدي. حيث تمكن المارة من العثور على جثتها بين أشجار قرب محطة القطار.

وتمكنت الشرطة اليوم السبت من توجيه الاتهام لمغني راب يبلغ من العمر 20 سنة، الذي تم توقيفه بولاية فيكتوريا، ومثل  المشتبه فيه كودي هيرمان اليوم السبت أمام محكمة في ملبورن، حيث يواجه تهمة بالاغتصاب والقتل. وسيتم عرضه مرة أخرى أمام المحكمة بعد غد الاثنين.

وحج مئات الأستراليين لمكان الحادث من أجل مواساة والدها الذي انهار بعد وصوله لمكان الحادث، كما عمل الأستراليون على ملء القطار الذي استقلته الضحية في ليلتها الأخيرة بالورود، مع استنكار الحادث الذي قيل أنه غريب عن الثقافة الاسترالية.