الصحراء

هذه هي المنتوجات المغربية التي تغزو معرض "الأسبوع الأخضر" ببرلين

متابعة الاحد 20 يناير 2019
almaghribtoday-المغرب10
almaghribtoday-المغرب10

AHDATH.INFO

صمم الجناح المغربي  بمعرض "الأسبوع الأخضر" الدولي للأغذية والزراعة والبستنة ببرلين في دورته ال84، بشكل يعكس تميز وثراء كل من الثقافة المغربية والمنتوجات المحلية.

وتتميز المعروضات المغربية، التي يمتد الجناح المخصص لها على مساحة تقدر ب 623 متر مربع، بالتنوع حيث تشمل بالأساس زيت الزيتون، زيت الأركان، زيت التين الشوكي، الزعفران، الكمون، التمور، الخروب، الكسكس، الأعشاب العطرية والطبية، مشتقات الورد وغيرها.

كما يضم الجناح فضاء مخصصا لتحضير وتذوق الأطباق المغربية ذات الصيت العالمي، تم تصميمه بأسلوب مستوحى من الثقافة المغربية التقليدية والمعاصرة، ليشكل عنصر جذب محوري داخل الجناح الذي يتضمن أيضا عروضا ثقافية وفنية مغربية.

ويشارك في فعاليات المعرض التي تتواصل الى 27 يناير، نحو 70 وزير زراعة من مختلف أنحاء العالم ويعرف مشاركة 1750 عارضا من 61 دولة على مساحة 125 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يستقطب ما يقرب من 400 ألف زائر.

وتتميز فعاليات الاسبوع الاخضر بتنظيم العديد من الندوات والمؤتمرات واللقاءات أبرزها المنتدى الدولي للأغذية والزراعة، الذي يحضره وزراء الفلاحة وممثلون رئيسيون لقطاع الأعمال الزراعية التجارية العالمية.

ويسعى المشرفون على المعرض الذي نظمت أول دورة له سنة 1926، الى الحفاظ على طابعه العريق وفي نفس الوقت مواكبة المستجدات لضمان الاستمرارية إذ ستركز دورة هذه السنة على الزراعة الرقمية والتي تروم تقديم الحلول الذكية للزراعة في المستقبل.