مجتمع

عامل اقليم اليوسفية يعد بمعالجة القضايا البيئية والتنموية بالمدينة

علي الرجيب الاثنين 21 يناير 2019
No Image

AHDATH.INFO

 

شرع عامل اقليم اليوسفية محمد سالم الصبتي في استقبال بعض الفعاليات الجمعوية والنقابية، حيث عقد اجتماعا مع وفد يمثل المكتب المسير لعصبة دكالة عبدة لألعاب القوى.

وتمت مناقشة كل القضايا المتعلقة بالجانب الرياضي، من بنية تحتية ودعم مادي، من جانبه وعد عامل اقليم اليوسفية بحلحلة كل المشاكل من أجل الرفع من مستوى القطاع الرياضي.

كما استقبل عامل الإقليم أعضاء فرع حزب الاستقلال باليوسفية ممثلا في كاتبه وأعضاء مكتبه، وحضر اللقاء الكاتب العام لعمالة اليوسفية ورئيس الشؤون الداخلية، وتضمن جدول الأعمال المقترح من طرف المكتب نقطتين أساسيتين.

تتعلق الأولى بالبيئة وتقدم فيها الحزب بمقترح يدعو الى ضرورة عودة المكتب الشريف للفوسفاط لعمل بنظام المصفاة، على مستوى معملي التكليس والتنشيف، نظرا لما يلحقانه من ضرر بيئي بالمدينة، إضافة الى طرح مشكل استنزاف واجتثاث غابة العروك .

ودعا مكتب الفرع الى وجوب إعادة استنبات هده الغابة باعتبارها تشكل رئة المدينة، خاصة أن مساحتها أصبحت تتقلص في الوقت الذي تتضاعف فيه ساكنة المدينة.

كما تطرق النقاش الى مخاطر عبور خط السكة الحديدية من طرف الر اجلين، واقترح المكتب فتح ممرين على الأقل وحدد مسارهما.

بعد ذلك قدم عامل الإقليم عرضا تناول فيه ما تم انجازه على مستوى الخطوات التي تمت بخصوص مشكلة البيئة بالمدينة، ضمن رؤية تنموية تروم تأهيل الإقليم وفي صلبها اشكالية البيئة ، مذكرا أن مشكلة حماية البيئة تدخل ضمن هده الرؤية المندمجة، التي ستدخل حيز التنفيذ فور انتهاء الدراسات، كما تميز اللقاء بروح المسؤولية والإيمان بوجوب التغلب على معضلة البيئة في أفق تحقيق تنمية شاملة للإقليم.

ومن المنتظر أن يشرع عامل اقليم اليوسفية، في استقبال مختلف الفعاليات التي تقدمت بطلب مقابلة، من أجل وضع تقييم شامل لمختلف حاجيات الإقليم، ووضع استراتيجية وخطة عمل من أجل تجاوز كل ما من شأنه أن يعيق المسلسل التنموي بالإقليم.