مجتمع

والي جهة طنجة : مؤشرات قطاع الصحة بالجهة ضعيفة جدا

محمد كويمن الاثنين 21 يناير 2019
والي جهة طنجة : مؤشرات قطاع الصحة بالجهة ضعيفة جدا
عمدة ووالي طنجة

AHDATH.INFO

طالب محمد اليعقوبي والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بجعل تعزيز الموارد البشرية لقطاع الصحة بالجهة، من أهم الأولويات في مواجهة المشاكل المطروحة، التي يعاني منها سكان أقاليم الجهة على مستوى هذا المرفق الحيوي.

وقال اليعقوبي، في عرضه الذي قدمه أمام رئيس الحكومة والوفد الوزاري المرافق له، خلال اللقاء التواصلي مع المنتخبين ومكونات المجتمع المدني بالجهة، يوم السبت المنصرم، أن مؤشرات قطاع الصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، "تبقى ضعيفة جدا" مقاربة بالنسب الوطنية، حيث يوجد بالجهة طبيب واحد لكل 4036 نسمة، ومرفق طبي لكل 14469 نسمة، وهي أرقام، يضيف اليعقوبي، "بعيدة جدا عن المعدل الوطني"، مع تباين كبير بين أقاليم الجهة.

وذكر والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، أنه بفضل الرعاية الملكية، تم إطلاق مجموعة من المشاريع الصحية بالجهة، توجد في طور الإنجاز، من بينها المستشفى الاستشفائي الجامعي بطنجة، والمستشفيات الإقليمية بكل من تطوان والحسيمة وإمزورن، إلى جانب عدد من المراكز الصحية.

وناشد اليعقوبي رئيس الحكومة، من أجل الرفع من وتيرة الاستثمارات في قطاع الصحة بالجهة، أمام ما تشهده هذه المنطقة من نمو سريع، والإسراع بحل إشكالية نقص الأطر الطبية، على أن تشمل عملية الإصلاح لتجاوز هذا الخصاص الكبير في القطاع الصحي، يؤكد اليعقوبي، جميع أقاليم الجهة وخاصة إقليم وزان.