ثقافة وفن

المنظمة الديمقراطية للثقافة تصف تغييرات وزارة الأعرج ب "النقلة النوعية"

سكينة بنزين الثلاثاء 22 يناير 2019
Capture
Capture

AHDATH.INFO

عبرت المنظمة الديمقراطية للثقافة عن ارتياحها عقب اللقاء الذي جمعها يوم الخميس 17 يناير 2019 ،مع وزير الثقافة والاتصال " محمد الأعرج " ، معتبرة "أن التغييرات الأخيرة التي شهدها القطاع تشكل نقلة نوعية للفعل الثقافي وتنزيلا لمفهوم الحكامة والشفافية".

وثمنت المنظمة الديمقراطية للثقافة ما وصفته في البلاغ الذي توصل به موقع "  أحداث أنفو" بالخطوات الإيجابية التي يقوم بها وزير الثقافة، معتبرة أنها تتقاطع مع المطالب التي سبق للمنظمة أن طالبت بها من أجل النهوض ب " الوضع المادي داخل وزارة الثقافة وتقوية دور الإدارة مركزيا وجهويا وإقليميا وإنصاف كل الكفاءات والطاقات التي تم إقصاؤها وتهميشها لأسباب نجهل خلفياتها لحد الآن".

تجدر الإشارة أن اللقاء الذي كان بحضور علي لطفي الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل وممثلي التنظيمات النقابية لقطاعي الاتصال والإذاعة والتلفزة، ناقش ملف التعويضات والترقية وامتحانات الكفاءة المهنية، وتوفير مقر المديرية الإقليمية بالجديدة ومقر جديد للوزارة بالرباط يليق بالقطاع والعاملين فيه.

و أبدت المنظمة ترحيبها بدعم وزير الثقافة للمائدة المستديرة التي ستقام في شهر فبراير 2019 تحت شعار الدعم العمومي ورهانات تجويد الوضع المادي والاجتماعي للمثقف والفنان والمبدع المغربي .