العثماني يعد الأشخاص في وضعية إعاقة بانتظام المباراة الموحدة الخاصة بهم

الخميس 24 يناير 2019
متابعة
0 تعليق

Ahdath.info

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن نجاح المباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة التي أعلن قبل أيام عن نتائجها النهائية، «يبشر بالخير وسنحرص على تنظيمها على الأقل مرة في السنة والعمل على اتساعها حسب الشروط المطلوبة والوظائف المتاحة».

واعتبر رئيس الحكومة، اليوم الخميس، خلال افتتاحه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن إنجاح هذه التجربة يعد بمثابة وفاء من الحكومة بالتزامها تجاه هذه الفئة من المواطنين التي «تستحق من الحكومة ومن جميع الإدارات كل العناية».

كما أكد حرصه على انتظام هذه المباراة الموحدة، التي تعتبر سابقة في تاريخ المغرب، «لأنها ستنصف جزءا من هذه الفئة على الصعيد المركزي»، مشددا على أنها لا تتعارض ولا تلغي حق المعنيين في التقدم للمباريات العادية المخصص لها نسبة 7%.

وفي السياق ذاته، دعا العثماني جميع الوزراء إلى توجيه مذكرات إلى المندوبيات الجهوية والمديريات الإقليمية لمراعاة النسبة الخاصة بذوي الإعاقة في حال تنظيم مباريات ذات طابع جهوي أو إقليمي، مبرزا أنه على جميع القطاعات الحرص على تخصيص نسبة 7٪؜ في المباريات التي تنظمها.

يشار إلى أن المباراة همت 50 منصبا لمتصرفين من الدرجة الثالثة (سلم 10) في عدة قطاعات وزارية، وتدخل ضمن البرامج الحكومية الموجهة للأشخاص في وضعية إعاقة.

تعليقات الزوّار (0)