بعد ظهور مثير للجدل ..وزارة التربية الوطنية تغلق معاهد المهدي منيار الخاصة

الجمعة 25 يناير 2019
سعـد داليا
0 تعليق

AHDATH.INFO

ذكر بلاغ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أمس الخميس أن السلطات الإقليمية على مستوى جهة  الدار البيضاء سطات قامت بإغلاق مجموعة معاهد خاصة تابعة للمهدي منيار المتواجدة على الصعيد الوطني .

وبررت وزارة الوصية على قطاع التربية والتكوين أن قرار إغلاق المعاهد الخاصة يأتي على إثر قيام المصالح المختصة بمجموعة عمليات التتبع والمراقبة التي تشرف عليها  اللجان الإقليمية المختلطة للمؤسسات التعليمية الخصوصية ومراكز تعليم اللغات بمختلف الجهات، والتي تأكد لها أن معاهد المهدي منيار الخاصة والفروع التابعة له عدم توفر المعني بالأمر على التراخيص اللازمة المسلمة من طرف هذه الوزارة لمزاولة التربية والتكوين .

 وأفاد بلاغ الوزارة التربية الوطنية  أن في إطار المصلحة الفضلى للطفل فالوزارة تضمن مصلحة االتلاميذ وكذا أسرهم ، وإن ستكثف من عمليات التتبع والمراقبة واتخاذ الإجراءات الضرورية في حق المخالفين للمنظومة التربوية .

ويأتي قرار الوزارة الوصية بإغلاق المعاهد الخاصة ، بعد أن أثر مسيرها الجدل وسط التربية والتكوين في إعطاء دروس الدعم الإضافية للتلاميذ بطرق مختلفة الجاري بها العمل ، يعمد خلال المعني بالأمر إلى جمع حوالي 300 تلميذ في حجرة دراسية ويشرع في إعطاء دروس الدعم فوق طاولة القسم .

تعليقات الزوّار (0)