"لي بوتيت ناياد" يهيمن على منافسات المرحلة 3 لسباق الصحراوية

الأربعاء 6 فبراير 2019
و م ع
0 تعليق

AHDATH.INFO

أحرز الفريق النسوي الفرنسي (لي بوتيت ناياد) المركز الأول خلال المرحلة الثالثة من سباق الصحراوية، الذي تستمر منافسات دورته الخامسة إلى غاية التاسع من الشهر الجاري.

وآل المركز الثاني خلال هذه المرحلة إلى ا لثنائي سكينة حمام وليلى متوكل عن مؤسسة فوسبوكراع اللتين تمثلان جمعية "شباب العيون للرياضة للجميع"، في حين عاد المركز الثالث إلى الثنائي النسوي رجاء ونادية عن البنك الشعبي.

وشملت هذه الجولة منافستنين همت الأولى سباقا للعدو وسباقا على الدراجات الهوائية (16 كلم)، فيما عرفت الثانية سباقا للعدو في قلب الصحراء مع تحديد الاتجاه على طول خمسة كيلومترات.

وأكد الفريق الفائز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب الجولة الثالثة، أن المنافسة لم تكن سهلة على الإطلاق، لا سيما وأن هذه المرحلة شملت مسابقتين مختلفتين، معربتين عن شكرهما البالغ لأعضاء الفريق التقني الذي ساعدهما على بلوغ الهدف بفضل توجيهاته ونصائحه.

من جانبه، قال طارق لمليح، عضو اللجنة المنظمة لرالي "الصحراوية" إن الفريق التقني المشرف على السباق يسعى إلى توجيه المتسابقات وتقديم النصح لهن حتى يتمكن من اجتياز هذه المنافسة في أحسن الظروف، مشيرا إلى أن هذه النسخة تعرف مشاركة فريق مميز يمثل المرأة الصحراوية وأن هذا الفريق على صغر سنه استطاع احتلال المركز الثاني في ثلاث مراحل إلى حد الآن.

وأكد لمليح أن أجمل ما يميز هذه المنافسة هو الجانب التضامني والجمعوي الذي يطبعها، لا سيما وأن كافة المشاركات يتحدين أنفسهن في سبيل بذل مزيد من العطاء من أجل قضايا إنسانية أو وطنيبة.

وتجدر الإشارة إلى أن المتنافسات خلال هذه الدورة استفدن من ورشات تكوينية لتعلم استعمال البوصلة لتحديد الاتجاه، وتعلم قيادة الدراجات الهوائية، فضلا عن ورشة للتعريف بكيفية قيادة الزوارق المطاطية.

كما تمكنت المشاركات في الدورة الخامسة لرالي "الصحراوية"، المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من المشاركة في لقاء مع نساء رائدات أبن عن تجربة مهنية ومجتمعية متفردة، وتقاسمن تجاربهن لإعطاء المثل والقدوة في النجاح.

وتشهد النسخة الحالية من سباق "الصحراوية" مشاركة قوية من مختلف بلدان القارة الإفريقية جنوب الصحراء، تشمل غينيا وكينيا والكاميرون والكوت ديفوار والرأس الأخضر. كما تشارك فرق نسائية تمثل طالبات ونساء إفريقيات رائدات يعملن من أجل الرقي بوضعية المرأة من خلال الرياضة والتضامن.

تعليقات الزوّار (0)