مجتمع

المرض يحول دون مثول قائد متهم بالرشوة أمام المحكمة

روشدي التهامي الأربعاء 06 فبراير 2019
المرض يحول دون مثول قائد متهم بالرشوة أمام المحكمة
فاس

AHDATH.INFO

حددت الهيأة القضائية بغرفة الجرائم المالية باستئنافية فاس تاريخ 5 مارس المقبل للشروع في محاكمة قائد عين عائشة بإقليم تاونات المتابع من طرف قاضي التحقيق المكلف بالبحث والتحقيق في ملفات وقضايا الجرائم المالية باستئنافية فاس من أجل " الارتشاء واستغلال النفوذ".

وتخلف القائد عن الحضور في الجلسة الأولى لمحاكمته التي كانت مقررة أمس الثلاثاء  بسبب معاناته من المرض الذي تطلب لزومه الفراش بإحدى المصحات الخاصة بمدينة تاونات.

وأدلى دفاعه ذ. خالد البقالي لهيأة المحكمة بشهادة طبية تثبت مرض القائد وحاجته إلى الراحة مدتها 20 يوما بسبب مضاعفات معاناته من الضغط الدموي وارتفاع نسبة السكري في دمه.

كما أدلى دفاعه أيضا للهيأة الحكم بملف طبي يثبت حقيقة مرض القائد الذي كان متابعا في حالة سراح بعد اعتقاله قبل أن تمتعه الغرفة الجنحية يوم الإثنين قبل الأخير بالسراح المؤقت مقابل ضمانة مالية حددتها في مليوني (2) سنتيما ، مع إغلاق الحدود في وجهه بعد الاستجابة لملتمس دفاعه تصديا لقرار قاضي التحقيق الذي كان قد قرر متابعة رجل السلطة خلال مراحل التحقيق في حالة اعتقال .

يشار إلى أن قائد عين عائشة كان قد تم اعتقاله في حالة تلبس متسلما مبلغ رشوة قدره 10 درهما من صاحب معصرة لعصر الزيتون بمنطقة عين معطوف مقابل غضه الطرف عن عدم احترام صاحب المعصرة الشروط البيئية اللازمة لمزاولة نشاطها ، بعد إبلاغ صاحب المعصرة تعرضه لابتزاز رجل السلطة لرئاسة النيابة العامة عن طريق الاتصال بالخط الأخضر.

وتم نصب كمين للقائد بتنسيق مع الوكيل العام باستئنافية فاس والفرقة الجهوية للشرطة القائية وتم ضبط مبلغ الرشوة بحوزة القائد الذي تم اتهامه من طرف الوكيل العام ب " الارتشاء واستغلال النفوذ "، قبل إحالته على قاضي التحقيق الذي بعد إنهائه التحقيق التفصيلي معه ، أحاله على هيأة غرفة الجرائم المالية لمحاكمته في حالة اعتقال حسب ماهو منسوب إليه .