مجتمع

شركة التهيئة زناتة توقع اتفاقية شراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية

مجيدة أبوالخيرات الخميس 07 فبراير 2019
7525ef5c5c76d983223faa4509c18fab
7525ef5c5c76d983223faa4509c18fab

AHDATH.INFO

 

وقعت شركة التهيئة زناتة مؤخرا اتفاقية شراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية، تروم تفعيل دور النسيج الجمعوي في نجاح مشاريع إعادة الإيواء.

و أفاد بلاغ للشركة اليوم الخميس ،بأن هذه الشراكة ستمكن من تقوية قدرات 60 جمعية من مدينة زناتة عبر تنظيم جلسات تكوينية ومرافقتهم في إنشاء مشاريع اجتماعية، ثقافية ورياضية لصالح الساكنة المعنية ببرنامج إعادة الإيواء في المدينة البيئية زناتة.

وأشار البلاغ الى أن هذه الاتفاقية استفادت من تمويل مشترك من طرف وكالة التنمية الاجتماعية وشركة التهيئة زناتة، وتستفيد أيضا من مشاركة تمويلية من الاتحاد الأوروبي، الوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الأوروبي للاستثمار.

وتسهر شركة تهيئة زناتة ،فرع مجموعة صندوق الإيداع و التدبير،على مهمة التصميم والتهيئة الشمولية للمدينة البيئية زناتة ،التي تمتد على مساحة 1830 هكتار وتقع بين الدار البيضاء والمحمدية.

كما تسهر الشركة على ضمان التناسق الشمولي لهذا المشروع التنموي ، الذي يتوقع أن تستقبل ما يقارب 300 ألف نسمة وخلق حوالي 100 ألف منصب شغل.

و تتطلع المدينة البيئية زناتة إلى إعادة التوازن لجهة الدار البيضاء الكبرى من خلال إحداث مركز حضري جديد قائم على التماسك الاجتماعي والتنمية الاقتصادية وحماية البيئة.

و قد تمت بلورة المقاربة المندمجة للمشروع عبر إعادة إيواء الساكنة وفقا لمخطط إعادة الإيواء، وإشراك السكان في خطة عمل اجتماعية مدعومة بجوانب التحسيس وإعادة التوطين الاقتصادي للأنشطة بهدف الحفاظ على مناصب الشغل وإشراك النسيج الجمعوي النشيط على مستوى مدينة زناتة.