اقتصاد

القرض الفلاحي يتوج للعام الثالث بهذا اللقب الإفريقي

أحمد بلحميدي الاحد 10 فبراير 2019
SIJILMASSI
SIJILMASSI

AHDATH.INFO

توجت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب كأفضل مؤسسة لتمويل التنمية خلال سنة 2018 على صعيد القارة الإفريقية من قبل جمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية.

وأوضح بلاغ للمجموعة أن اللقب، الذي أحرزته للمرة الثالثة على التوالي، يجعل المجموعة على رأس مؤسسات التمويل والتنمية إفريقيا تثمينا لنموذج الأعمال المتبع من طرف المجموعة واعترافا بقدرتها العالية على مواكبة مختلف مكونات العالم الفلاحي والقروي، وخصوصا منها الأكثر هشاشة.

ويعتمد القرض الفلاحي للمغرب  آليات مبتكرة وملائمة, علما بأن المجموعة على مدى عقد من الزمن، انتقلت من مؤسسة مالية متخصصة إلى مجموعة بنكية متجذرة بقوة في الفضاء المالي المغربي، مع خصوصيتها المميزة والمتعلقة بكونها طورت أدوات مواكبة وآليات تمويل موجهة لجميع فروع الأنشطة،لاسيما تلك الموجهة لصغار الفلاحين والعالم القروي.

كما اعتبر البلاغ بأن نجاح نموذج الأعمال الخاص بالمجموعة،  ثمرة رؤية مشتركة وتعبئة جماعية في إطار مخطط المغرب الأخضر بمختلف مكوناته، مؤكدا في هذا السياق أن المجموعة  واكبت مختلف محاور المخطط من خلال عرض منتجات مالية وخدمات خاصة وملائمة لكل فرع من فروع الإنتاج التي تم تحديدها في إطار الدعامة الأولى لمخطط المغرب الأخضر، والتي تتوخى تطوير فلاحة عصرية ذات قيمة مضافة عالية ومرتفعة المردودية.