هذه لائحة الشركات التي عاقبتها هيئة الرساميل

الأحد 10 فبراير 2019
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

أقدت الهيئة المغربية لسوق الرساميل على اتخاذ عقوبات  في حق أربع فاعلين اقتصاديين بسبب مخالفات للقوانين الجاري بها العمل,وذلك خلال  الفترة ما بين سنتي 2015 و2017.

ومن بين هؤلاء الفاعلين,هناك مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا الذي غرم ب200 ألف درهم,بعدما وقفت الهيئة على إخلال بقواعد الوساطة فيما يخص عمليات إقراض  السندات,وعمليات المراقبة المرتبطة.

كما طالت عقوبات الهيئة كذلك " BMCE Capital gestion " حيث قضت بأداء هذه الأخيرة لغرامة ب200 ألف درهم بمبرر الإخلال بمقتضيات قبول السندات المقدمة كضمانات للسندات المقرضة,وذلك إلى جانب خروقات تتعلق تسيير حساب الغير والمراقبة الداخلية.

كما تلقت شركة "فالوريس مناجمنت" إنذارا وغرامة مالية بقيمة 50 ألف درهم, بسبب عدم احترام مقتضيات قبول السندات كضمانات للسندات المقرضة إلى جانب إخلالات في المراقبة والتنظيم الداخلي المتعلق بإقراض السندات.

وأما الشركة الرابعة التي طالتها عقوبات الهيئة المغربية لسوق الرساميل, فهي "وينيو جيسيون", حيث تلقت بدورها إنذارا إلى جانب غرامة مالية ب114 ألف درهم, بسبب عدة مخالفات تتعلق أساسا بعدم احترام المعايير المتعلقة بنشاط شركة تسيير.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث اقتصادية