هل يجيش بنكيران أنصاره لحضور جلسة محاكمة حامي الدين الثلاثاء؟!

الإثنين 11 فبراير 2019
روشدي التهامي
0 تعليق

AHDATH.INFO

تستأنف غذا بفاس، محاكمة المستشارالبرلماني والقيادي عبد العالي حامي الدين نائب رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية ورئيس منتدى الكرام لحقوق الإنسان.

وكان  قاضي التحقيققد تابع القيادي البيجيدي، بجريمة " المشاركة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد "، التي ذهب ضحيتها الطالب اليساري القاعدي أيت الجيد خلال فاتح مارس 1993، بعد تعرضه لاعتداء جسدي بمحيط الحي الجامعي ظهر المهراز بفاس من طرف مجموعة من الطلبة المنتمين للفصيل الإسلامي .

وينتظر أن تستأنف الهيأة القضائية بغرفة الجنيات الابتداية التي يرأسها القاضي محمد اللحية في مناقشة ملف القضية إذا ما توفرت الشروط لذلك، بعد أن سبق لذات القاضي أن استجاب لملتمس إمهال هيأتي دفاعي المتهم وأسرة الضحية للاطلاع وإعداد الدفاع .

يشار إلى أن الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بفاس والوكيل العام بها وتفاديا للفوضى التي تخللت الجلسة الأولى لمحاكمة المتهم حامي الدين بعد الإنزال البشري الذي قام به حزب العدالة والتنمية بحضور الأمين العام السابق للحزب والرئيس السابق للحكومة عبد الإله بنكيران والعديد من قيادي الحزب من برلمانيين ومستشارين برلمانيين ما حال دون ولوج العديد من المتقاضين المبرمجة ملفاتهم في ذات الجلسة إلى قاعة المحكمة .

وإلى ذلك اتخذت رئاسة المحكمة والنيابة العامة بها  تدابير صارمة لتنفيذ عملي الدخول إلى المحكمة إذ لن يسمح بالدخول إلا للمحامين والمتقاضين المتوفرين على الاستدعاءات وممثلي وسائل الإعلام ، حيث أعطيت أوامر صارمة ودقيقة لعناصر الشرطة العاملين بالمحكمة والأمن الخاص بها بالتنفيذ الحرفي للتطبيق الحرفي للتعليمات لتوفير الشروط والظروف الملائمة للعمل داخل مرافق المحكمة .

تعليقات الزوّار (0)