اقتصاد

شركة Samsung تؤكد تاريخ إصدار هاتف Galaxy X القابل للطيّ

مجيد حشادي الثلاثاء 12 فبراير 2019
65563412-900x400
65563412-900x400

AHDATH.INFO

بدأت شركة Samsung  في الكشف تلميحاً عن بعض التفاصيل الخاصة بخطتها لإطلاق هاتفها القابل للطي، والذي من المتوقع أن يطلق عليه Galaxy X.

ورغم ذلك، لم تعلن Samsung، شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية، عن موعد رسمي لإصدار هاتف الجيل التالي، لكن فيديو نُشر على قناة يوتيوب الخاصة بالشركة أشار إلى أنه سيجري كشف النقاب عنه بالكامل في حدث الإطلاق في 20 فبراير/شباط الجاري حسب صحيفة Independent البريطانية.

يذكر أن حدث 20 فبراير/شباط قد جرى تخصيصه مسبقاً كمنصة لإطلاق مجموعة الهواتف الذكية Galaxy S10، بالإضافة إلى ساعات Galaxy Watch الذكية وسماعات Galaxy Buds.

وذكر النص المرافق للفيديو: «سيجري الكشف عن هواتف المستقبل المحمولة في 20 فبراير 2019».

وتجدر الإشارة إلى أن Samsung في الماضي قد أعلنت عن الهاتف القابل للطي بشكل ترويجي في نوفمبر خلال حدث جرى دون تغطية إعلامية.

ووصف جوستين دينيسون، نائب رئيس شركة Samsung، الهاتف بأنه «أساس الهواتف الذكية في المستقبل»، على الرغم من عدم الكشف سوى عن بعض تفاصيله.

وتشير الصور التي جرى إعدادها استناداً إلى المواصفات المسربة من الهاتف إلى أن الهاتف Galaxy X سيكون مزوداً بشاشة أمامية أصغر حجماً وشاشة أكبر مواجهة للداخل قابلة للطي مثل الكتاب.

وتشير تسريبات أخرى إلى أن الهاتف يمكن أن يكون مزوداً بكاميرا منبثقة، على غرار هاتف Galaxy S90.

 

ومن المتوقع أن يكون سعر الهاتف 1380 جنيهاً إسترلينياً

ومن المتوقع أن يكون سعر الهاتف عند حوالي 2 مليون وون كوري جنوبي (1،380 جنيهاً إسترلينياً)، وفقاً لصحيفة The Korea Times.

كما سيكون الهاتف مزوداً بوظائف 5G في الأسواق التي تدعم شبكة الاتصالات المحمولة من الجيل التالي، مثل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

من ناحية أخرى، لا تعد Samsung أول شركة للهواتف الذكية تطور هاتفاً قابلاً للطي، حيث يشار إلى أن عملاقي التكنولوجيا Huawei  Xiaomi يعملان على إصدارات مماثلة بنفس التكنولوجيا.

وكانت شركة Royale  الصينية قد تفوقت على شركات تصنيع الهواتف الأكثر شهرة من خلال الكشف عن هاتفها القابل للطي FlexPai في عام 2018.

وقال بيل ليو، الرئيس التنفيذي لشركة Royole  في ذلك الوقت، إن أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم «سيغير صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية للأبد».