ثقافة وفن

آسفي تحتضن الملتقى العالمي التوثيقي لمعالم ومآثر آسفي

عبدالرحيم اكريطي الثلاثاء 12 فبراير 2019
Capture d’écran 2019-02-11 à 20.49.52
Capture d’écran 2019-02-11 à 20.49.52

AHDATH.INFO

تحتضن مدينة آسفي في الفترة الممتدة ما بين 15 و17 مارس 2019 الملتقى العالمي التوثيقي لمعالم ومآثر مدينة آسفي، الذي ستنظمه جمعية روح فنان للفنون الجميلة بشراكة مع المديرية الإقليمية للثقافة بآسفي.

ومن المنتظر أن يشارك في هذا الملتقى عدد من الفنانين العالميين الكبار من مختلف الجنسيات.

وسيتم خلاله تنظيم أكبر ورشة تشكيلية التي سيحتضنها فضاء المدينة العتيقة،سيتم خلالها توثيق معالم المدينة العتيقة،تحضيرا لمعرض شهر التراث الذي سيقام في الفترة ما بين 18أبريل و18ماي .

وفي تصريح أدلت به للجريدة نجلاء لحبيبي بصفتها رئيسة جمعية روح فنان للفنون الجميلة ورئيسة الملتقى، على أن الملتقى يأتي من أجل الرقي بمستوى الفن في مدينة آسفي، وخلق إشعاع للمدينة عبر أنشطة تشكيلية وثقافية وفنية هادفة.

وأيضا التعريف بالمدينة وتاريخها وتراثها المعماري، مضيفة على أن الملتقى هذا سيعرف تنظيم أكبر ورشة ستكون وسط أزقة ودروب المدينة العتيقة.

ويأتي أيضا من أجل التعريف بالمدينة باعتبارها معقلا للمآثر التاريخية لتوفرها على عدد من المعالم التاريخية التي ستحظى بزيارة لهؤلاء الفنانين العالميين حتى يصل صيتها إلى خارج المغرب، مؤكدة على أن تنظيم الملتقى هذا يدخل ضمن الأنشطة المسطرة في برنامج الجمعية، موجهة ندائها إلى كل الفاعلين الاقتصاديين من أجل التدخل لدعم هذا الملتقى حتى يكون عند حسن تطلعات الساكنة،ويكون في المستوى المطلوب.