مجتمع

الجمارك يحجزون طنين من مخدرات ضواحي تطوان

مصطفى العباسي الأربعاء 13 فبراير 2019
No Image

AHDATH.INFO

تمكنت دورية جمركية تابعة للمديرية الإقليمية بتطوان، فجر يومه الاربعاء، في حدود الساعة "الخامسة صباحا"، من حجز سيارة نفعية "فوركون" ذات ترقيم مزور، و على متنها كمية مهمة من مخدر الشيرة المعد للتصدير.

ووفق مصدر جمركي مسؤول، فإن الكمية المحتجزة،  تقارب الطنين (1925 كلغ) من الشيرا على شكل 53 رزمة، كانت قد أعدت بشكل محكم، وبتقنية تمكن من إخفائها وعدم تمكن كلاب الحراسة من اقتفاء أثرها.

ذات المصدر أوضح أن العملية تمت على إثر كمين محكم، تم نصبه على الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين شفشاون و تطوان، على مستوى جماعة الحمراء. حيث فاجأ الكمين الجمركي، المهربين، الذين كانا على متن السيارة النفعية، الذين لم يستطيعا تغيير مسارهما.

ورغم يقضة الجمركيين الا ان السائق ومرافقه، تمكنا من الفرار مستغلين حلكة الظلام. علما أن السائق، عند إعطائه آشارات التوقف من طرف رجال الجمارك، لم يمتثل لها و حاول اختراق حاجز المراقبة، غير أن عناصر الدورية تمكنوا من إصابة عجلات المركبة الفارة بعد تفعيل المشيبكات.

وارتباطا بذلك، استغرب بعض المتتبعين، مرور الشحنة المذكورة، عبر مجموعة من حواجز الدرك الملكي، التي تعج بها الطريق الوطنية الرابطة بين شفشاون وتطوان.