مجتمع

صيادلة المغرب ينتقدون طريقة التعاطي مع الأنفلونزا

سكينة بنزين الخميس 14 فبراير 2019
influenza-528x350
influenza-528x350

AHDATH.INFO

عبرت  كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب عن استغرابها من طريقة التعاطي مع موضوع الإصابة بداء الأنفلونزا في الآونة الأخيرة، مشيرة أن الأمر كان يتطلب إيجاد لقاحات على مستوى الصيدليات الوطنية للوقاية من الداء.

الكونفدرالية طالبت في بيان لها، وزارة الصحة بالتدخل العاجل لإيجاد حلول جذرية لأوضاع إنفلونزا الخنازير، من خلال توفير اللقاحات وتلقيح المواطنين على مستوى الصيدليات الوطنية، على غرارالدول المتقدمة، و"تسهيلا لولوج المواطنين للقاحات وحماية لهم من هاته الأمراض، حفاظا على الأمن الدوائي والصحي لبلادنا".

وأضافت النقابة الصحية، في المراسلة التي وجهتها إلى وزارة الصحة، أنه "رغم قناعاتنا العلمية بكون الإصابات المسجلة على المستوى الوطني، التي لا يمكن في أي حال من الأحوال وصفها بالحالة الوبائية، لكن التجربة الحالية تستوجب علينا اتخاذ إجراءات استباقية تتصف بالحكامة واليقظة الضرورية، حماية لأمننا الصحي للبلاد وتحسبا لأي وباء حقيقي مستقبلا".

وفيما يتعلق بالمغاربة الراغبين في أداء مناسك الحج، طالب كونفدرالية صيادلة المغرب، بتوفير لقاح ضد المينانجيت أو حمايتهم من الأنفلونزا الموسمية، عبر اعتماد معهد باستور بالدار البيضاء كمرفق وحيد لهذا الغرض.