اقتصاد

رئيس مجلس المنافسة لـ"أحداث انفو": الاجتماعات متواصلة حتى الآن

أحمد بلحميدي الخميس 14 فبراير 2019
إدريس الكراوي
إدريس الكراوي

AHDATH.INFO

لم يحسم مجلس المنافسة بعد في "إبداء الرأي" الذي كان الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، قد راسل بشأنه المجلس، قبل اتخاذ قرار تسقيف ارباح شركات توزيع الوقود.

وإلى غاية هذه الأثناء من عصر اليوم الخميس 14 فبراير، يواصل مجلس المنافسة مناقشاته، حسبما أكد إدريس الكراوي، رئيس مجلس المنافسة لموقع "أحداث انفو"،متحفظا عن الكشف عن أي تفاصيل بخصوص "إبداء الرأي" الذي طلبه الوزير الداودي.

ومقابل ذلك أوضح الكراوي بأن اشغال أول دورة عادية للمجلس منذ تعيينه رئيسا مازالت متواصلة، طالبا انتظار اللقاء الصحفي الذي سيعقده غدا الجمعة بالرباط.

وفي السياق ذاته من المرتقب ان يتوصل الوزير لحسن الداودي، ب"إبداء الرأي" الذي طلبه إلى مجلس المنافسة حول تسقيف المحروقات غدا الجمعة، فيما سيعمد الداودي بعد ذلك إلى الدعوة إلى اجتماع اللجنة الوزارية المختلطة من اجل اتخاذ قرار تسقيف اسعار الغازوال والبنزين الممتاز.

ورغم ان "إبداء الرأي" الذي سيتخذه مجلس المنافسة له طابع استشاري، وغير ملزم للحكومة، إلا أن رأيه ينتظر على نطاق واسع، بالنظر إلى راهنية موضوع "المحروقات" لدى الشرائح الواسعة للمغاربة، لاسيما أنه كان من بين ثلاث مواد شملتها حملة"المقاطعة", على خلفية اتهامان شركات توزيع المحروقات بجنى أرباح صاروخية منذ تحرير أسعار الغازوال والبنزين الممتاز.