مجتمع

البسيج يفكك خلية إرهابية تتكون من خمسة متشددين ينشطون بآسفي

عبدالرحيم اكريطي الجمعة 15 فبراير 2019
arrestation-504x300
arrestation-504x300

AHDATH.INFO

بشكل سري ومتخف، تم نقل في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 21 و43 سنة صوب مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية " البسيج" من أجل التحقيق معهم حول سبب انتمائهم لخلية إرهابية لها علاقة بالتنظيم الإرهابي "داعش".

المشتبه فيهم الخمسة يقطنون بتجزئة هشام الحديثة البناء والمتواجدة في الطريق المؤدية إلى دار القايد عيسى وبالضبط بالقرب من منزل المتهم في قضية مقتل السائحتين الأجنبيتين بعدما توصل جهاز"البسيج" بمعلومات دقيقة حول تحركات هؤلاء المشتبه فيهم الخمسة.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن هذه العملية أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء، بالإضافة إلى مخطوطات ذات طابع متطرف، مضيفا أن التتبع أظهر أن المشتبه فيهم الذين أعلنوا ولاءهم ل"داعش"، خططوا للالتحاق بصفوفه بالساحة السورية العراقية، بتنسيق مع أحد عناصره الميدانية، قبل أن يبدوا استعدادهم للانخراط في الأجندة التخريبية لهذا التنظيم الإرهابي بهدف المس بأمن واستقرار المملكة.

وقال البلاغ إنه من بين الموقوفين معتقل سابق بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، ينشطون بمدينة آسفي، وذلك في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية ذات الصلة بما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية".

وأشار البلاغ إلى أن أحد المشتبه فيهم حاول استغلال تواجده بإحدى دول جنوب الصحراء للحصول على تزكية من أجل الانضمام لإحدى الجماعات المنضوية تحت لواء "داعش" الناشطة بمنطقة الساحل.

وقد تم، حسب المصدر ذاته، الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية في إطار البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.