مجتمع

نجية نظير "تحرج" رجال وسيدات الأعمال

حسن حليم الاحد 17 فبراير 2019
No Image

AHDATH.INFO

يكفيك فخرا أنك نلت حب الناس جميعا، وبالنسبة للتلميذات والتلاميذ ومعهم الأمهات والأباء ،فانت الحب كله.

12 مليون درهم  من مالك الخاص مبلغ ليس بالهين، سيعيد الثقة للناس بمنطقة اولاد فارس اقليم سطات، بعدما ملوا من ترهات ووعود المنتخبين،سيقولون في قرارة دواخلهم" اولاد الناس وبناتهم باقين والحمد لله".

ستظلين في قلوب الناس وفي قلب كل مواطن وطأت قدماه ساحة الثانوية وكل تلميذة وتلميذ  توفر على مقعد للدارسة.

اسمها نجية نظير امراة أعمال من منطقة اولاد فارس ،قبائل امزاب، أبت إلا أن تنثر ورود الحب على أبناء وبنات منطقتها بمساهمتها  القيمة لبناء ثانوية تأهيلية لاحتضانهم، حيث وقعت شراكة بين عمالة اقليم سطات والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

اتفاقية بموجبها ستمنح هذه السيدة مبلغ 12 مليون درهم مقابل إنجـــاز ثانوية تأهيليـــة تتوّفر على قسم داخلي بجماعة أولاد فارس بدائرة ابن أحمد الجنوبية، بهدف الارتقاء بمستوى التربية والتكوين، والرفع من جودته، وتوسيع العرض التربوي، خاصة بالعالم القروي.

وتتعلق الاتفاقية الثانية بتأهيل الوحدة المدرسية لهديلات، التابعة لمجموعة مدارس أولاد فارس بجماعة أولاد فارس، من خلال تعويض ثلاث حجرات مدرسية من البناء المفكك بحجرات من البناء الصلب، وبناء حجرات إضافية للتعليم العام، وحجرة للتعليم الأولي، وأربعة مرافق صحية، وترميم سور الوحدة المدرسية، وتأهيل ساحتها الداخلية.

وترأس خطيب الهبيل، عامل إقليم سطات، مساء الجمعة بمقر العمالة، حفل توقيع اتفاقيتي شراكة بين عمالة الإقليم والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسطات، ونجية نظير، سيدة الأعمال التي تطوّعت لإنجاز مؤسسات تعليمية بنواحي سطات، بحضور مدير الأكاديمية الجهوية بجهة الدار البيضاء سطات، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسطات.

عمل هذه السيدة نبيل ويذل على مواطنتها.في حديث صحفي على هامش حفل توقيع الشراكة،ردا على سؤال حول إمكانية بناء مسجد،أجابت قائلة" يمكن نصلي في أي مكان تقربا لله سبحانه وتعالى،في البيت في المدرسة،لكن توفير مقعد لطفل او طفلة جد صعب، لا أريد شيئا سوى دعواتكم".