ترامب يهدد دول الاتحاد الأوروبي بإطلاق الدواعش عليهم!

الأحد 17 فبراير 2019
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت 16 فبراير 2019، إن الولايات المتحدة تطلب من الحلفاء الأوروبيين «استعادة أكثر من 800» من مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية» الذين تم أسرهم في سوريا وإحالتهم إلى المحاكمة.

وأضاف ترامب في تغريدة نشرها على حسابه بـ «تويتر»: «الخلافة على وشك السقوط.. البديل ليس بديلاً جيداً، حيث إننا سنضطر إلى إطلاق سراحهم».

وقال دونالد ترامب إن الولايات المتحدة لا تريد أن تقف وتشاهد مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية» المعتقلين بسوريا وهم يتغلغلون في أوروبا، التي من المتوقع أن يذهبوا إليها إذا أُطلق سراحهم.

وأضاف أن الوقت حان كي يكثف آخرون جهودهم ويؤدون المهمة التي يمكنهم القيام بها. وقال إن الولايات المتحدة تنسحب من سوريا بعد تحقيق النصر على «الخلافة» بنسبة 100%.

وقال قائد هجوم «قوات سوريا الديمقراطية» على آخر معقل لتنظيم «الدولة الإسلامية» في شرق سوريا، السبت، إن القوات التي تدعمها الولايات المتحدة على وشك السيطرة على آخر جيب للتنظيم والواقع على نهر الفرات، لتصبح الخلافة التي أعلنها التنظيم المتشدد على شفا الهزيمة الكاملة.

وكان ترامب قد تعهد بسحب القوات الأمريكية من سوريا بعد هزيمة «الدولة الإسلامية»، وهو ما أثار تساؤلات بشأن مصير حلفاء واشنطن الأكراد والتدخُّل التركي في شمال شرقي سوريا.

تعليقات الزوّار (0)