اقتصاد

هذه مضامين المذكرة التي وقعتها نزهة حياة مع نظيرها الإسباني

أحمد بلحميدي الاحد 17 فبراير 2019
NEZHA HAYAT
NEZHA HAYAT

AHDATH.INFO

وقعت نزهة حياة رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل مع رئيس الهيئة الإسبانية، سباستيان ألبلا، مذكرة للمساعدة والتعاون المتبادل.

المذكرة التي وقعت أمام أنظار جلالة الملك محمد السادس والعاهل الإسباني فيليب السادس, تهدف إلى تعزيز التعاون بين الهيئتين، من خلال التشاور الدائم بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتحسين حماية المدخرين والمساهمة في استقرار وفعالية وتنمية أسواق الرساميل.

كما تنص هذه المذكرة على إنشاء برامج للمساعدة التقنية والتدريب للنهوض بأسواق الرساميل، بما في ذلك الاستثمارات العمومية والخاصة، وإصدارات الأدوات المالية، ونظم وإجراءات إرسال أوامر البورصة وآليات حماية المدخرين.

وتشمل، كذلك، برامج المساعدة التقنية والتدريب الخاصة بالتفتيش والإشراف والتكنولوجيا المالية (Fintech)، والتمويل المستدام، والتثقيف المالي، وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة عن طريق سوق الرساميل، بالإضافة إلى منح الرخص والتأهيل المهني.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة المغربية لسوق الرساميل ونظيرتها الإسبانية تنتميان إلى المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO)، وإلى شراكة منظمات الأسواق المالية للدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط (PMRVM).

.