اقتصاد

ورززات..أكبر تجمع سياحي أمريكي يطرق أبواب المدينة

أحمد بلحميدي الاثنين 18 فبراير 2019
ورززات
ورززات

AHDATH.INFO

وفد سياحي أمريكي مكون من ممثلي 25 وكالة أسفار يحل بورززات لاستكشاف مؤهلات المدينة.

هذه الزيارة المنظمة من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة وتجمع CCRA  تتزامن مع طفرة في عدد السياح القادمين من الولايات المتحدة  الأمريكية, نحو ورززات.

"سمعنا كثيرا عن ورززات وما تمتع من مؤهلات, واليوم وقفنا بالملموس على هذه المؤهلات", تقول مارجي جوردان نائبة رئيس "CCRA ", وهو أكبر تجمع  ممثل للوكالات السياحية بالولايات المتحدة الأمرريكية حيث يمثل 1700 وكالة أسفار.

"وتبعا لما عاينا, سنخبر زبنائنا على أمل إقناعهم باختيار وجهة ورززات", تضيف المتحدثة ذاتها, مشيرة إلى أن  المدينة تتوفر على المؤهلات التي يصبو إليها السائح الأمريكي.

كما تأتي هذه الزيارة في سياق إقبال متزايد  للسياح الأمريكيين على المدينة, يقول من جانبه الزبير بوحوت مدير المجلس  الإقليمي للسياحة بورززات. وعلي سبيل المثال, يشير بوحوت,ارتفع عدد الوافدين من الولايات المتحدة  الأمريكية نحو المدينة من 7000 سائح إلى 19 ألف سائح في الفترة ما بين 2010 و2018. الأمر كذلك ينسحب على ليالي المبيت التي ارتفعت إلى 30 ألف ليلة مبيت خلال الفترة ذاتها, يوضح المتحدث ذاته.

زيارة ممثلي أكبر تجمع لوكالات الأسفار لورززات لم يخرج خالي الوفاض, بل كان مناسبة لتوقيع بعض العقود, كما هو الأمر بالنسبة لفاطمة أكوجيل وهي صاحبة درا للضيافة, حيث أكدت أنها وقعت عقود مع أربع وكالات تهمي شهري ماي وأكتوبر من سنة 2020.

وأما بالنسبة لميكان لوير,وهي مديرة لوكالة للأسفار ببوسطن, فإن علاقتها بالمغرب ليست وليدة اليوم, بل قبل ذلك قامت بإرسال أفراد من عائلتها وأصدقائها للاطلاع على ما تزخر به ورززات من مؤهلات صحراوية وإرث ثقافي وحضاري, فيما تعمل الآن على الترويج للمدينة من خلال حث زبنائها على زيارة المدينة التي تعدهم بتجربة فريدة في حياتهم.