السياسة

أمزازي يؤجل لقاءه مع الكتاب العامين للنقابات

ع.عسول الثلاثاء 19 فبراير 2019
سعيد-امزازي-وزير-التربية-الوطنية-التكوين-المهني-التعليم-العالي-البحث-العلمي--474x340
سعيد-امزازي-وزير-التربية-الوطنية-التكوين-المهني-التعليم-العالي-البحث-العلمي--474x340

AHDATH.INFO

طلب سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، من الكتاب العامين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية تأجيل لقائه الذي كان مبرمحا الإثنين 18فبراير  إلى الإثنين 25 من الشهر نفسة وذلك لمهمة طارئة لم يفصح عن طبيعتها.

و كان اللقاء سيعرف رد الوزارة على قضايا النظام الأساسي والملفات العالقة المتعلقة بمطالب الفئات كضحايا النظامين،اساتذة الزنزانة 9، المبرزين، الأطر الإدارية، حاملي الشهادات، مطالب المراقبة التربوية،اضافة إلى القضايا المتعلقة بالمجانية ولغة التدريس وغيرها من الملفات التي يتضمنها الملف المطلبي.

وسبق للنقابات التعليمية الثلاث (النقابة الوطنية للتعليم كدش وفدش ) والجامعة الوطنية للتعليم توجه ديمقراطي، نظمت الثلاثاء الماضي بالرباط ندوة صحفية لشرح دواعي إعلانها لخوض إضراب وطني يوم 20فبراير الحالي حيث يجري التحضير لتنفيذه من قبل الفروع والاتحادات النقابية للمركزيات المعنية.

ودعت النقابات الثلاثة الأخرى (الجامعة الحرة للتعليم ugtmوالجامعة الوطنية لموظفي التعليم untوالجامعة الوطنية للتعليمumt) لإضراب وطني يوم الجمعة 22من الشهر ذاته ، خلافا للإضراب السابق ل 3يناير الماضي  الذي شهد توحد النقابات جميعها في موعد موحد للإضراب.