مجتمع

عبد القادر اعمارة يدعو المقاولات للانخراط في تجديد حظيرة مركبات النقل الطرقي

متابعة الثلاثاء 19 فبراير 2019
عمارة
عمارة

AHDATH.INFO

دعت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء،أمس الاثنين (18 فبراير)، المقاولات النقلية إلى الانخراط في برنامج تجديد حظيرة مركبات النقل الطرقي، وفقا لمقتضيات المادة 7 مكررة من قانون المالية رقم 80.18 لسنة 2019.

و أوضح البلاغ الصادر عن الوزارة أن المقاولات النقلية الراغبة في الاستفادة من هذا البرنامج، يمكنها إيداع طلباتها ابتداء من 15 فبراير الجاري، لدى المصلحة الإقليمية للوزارة التي تمسك السجل الخاص بالمهنة المقيدة فيه أو التابع لها مقرها وذلك حسب نوع نشاط المقاولة.

وكشف البلاغ الصادر عن الوزارة أن الأمر يتعلق بثمان منح لتجديد أو لتكسير حظيرة مركبات النقل الطرقي ، وهي منحة تجديد ومنحة تكسير المركبات المخصصة لخدمات النقل العمومي الجماعي للمسافرين والنقل العمومي الجماعي للأشخاص داخل الوسط القروي عبر الطرق، ومنحة تجديد ومنحة تكسير مركبات النقل الطرقي للبضائع لحساب الغير، ومنحة تجديد ومنحة تكسير المركبات ذات محرك المخصصة لإغاثة المركبات.

و تشمل المنحة تجديد الشاحنات الصغيرة لنقل البضائع ذات وزن إجمالي مأذون به للمركبة محملة يفوق أو يساوي 3 طن ويقل أو يساوي 3,5 طن، ومنحة تجديد المركبات من صنف (ج) ومن صنف (د) ومن صنف (ه ج) المخصصة لتعليم السياقة.