اقتصاد

المقاولات الإسبانية بالمغرب ساهمت في إحداث 14 ألف منصب شغل

أحمد بلحميدي الثلاثاء 19 فبراير 2019
شركات إسبانية
شركات إسبانية

AHDATH.INFO

بلغت حصيلة الشركات الإسبانية بالمغرب فيما يخص  إحداث فرص الشغل 14  ألف منصب. ذلك ما أكده رئيس منظمة أرباب العمل بإسبانيا أنطونيو غاراميندي.

غاراميندي الذي كان ي يتحدث في تصريح صحفي  أوضح بأن هذه الشركات,  تنشط بالخصوص في قطاعات مثل الفلاحة والصناعات الغذائية الفلاحية والسياحة وصناعة السيارات والنقل والخدمات اللوجستية والبناء والنسيج وغيرها مضيفا أن هذا التواجد والحضور التجاري الاستثنائي للعديد من الشركات والمقاولات الإسبانية في المغرب ساهم في إحداث أكثر من 14 ألف منصب شغل دون احتساب مناصب الشغل غير المباشرة .

غاراميندي الذي شارك في أشغال المنتدى الاقتصادي المغربي- الإسباني الذي نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومنظمة أرباب العمل بإسبانيا بمناسبة الزيارة الرسمية التي قام بها إلى المغرب يومي 13 و 14 فبراير عاهلا المملكة الإسبانية إلى أن العلاقات الاقتصادية الجيدة والممتازة بين المغرب,دعا رئيس منظمة أرباب العمل بإسبانيا أنطونيو غاراميندي   إلى مواصلة دعم وتعزيز اتفاقيات وبرامج التعاون بين منظمات رجال الأعمال والمستثمرين بكل من المغرب وإسبانيا,مؤكدا مؤكدا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على الإمكانيات الكبيرة المتاحة من أجل تنمية وتطوير الأنشطة الاقتصادية بين المغرب وإسبانيا في العديد من المجالات.

أكد السيد أنطونيو غاراميندي رئيس منظمة أرباب العمل بإسبانيا على أن التكامل بين الاقتصادين المغربي والإسباني يدعمه ويقويه بشكل أكبر الحضور المتنامي لمختلف المراكز الإنتاجية في العديد من القطاعات والمجالات بالمغرب .

كما أكد المتحدث ذاته على الحضور المتزايد لمراكز الإنتاج في المغرب واندماج هذه المراكز من شركات ومقاولات مهمة تنشط بالعديد من القطاعات خاصة الحيوية منها في سلاسل القيمة العالمية يشجع التكامل بين الاقتصادين المغربي والإسباني كما يعزز من مجهوداتها الاستثمارية ويساهم بالتالي في خلق الثروة بضفتي مضيق جبل طارق

وأضاف رئيس "الباطرونا" الإسبانية بأن  هناك فرصا استثمارية كبيرة في قطاع صناعات التصدير والنسيج والسيارات والطيران والإلكترونيات بالإضافة إلى الإمكانيات المتاحة في مجموعة من القطاعات والأنشطة الأخرى الموجهة نحو السوق المحلية خاصة في قطاع الخدمات والنقل واللوجستيك والهندسة والاستشارة .