مجتمع

اعتقال رئيس ودادية بخريبكة متهم بالنصب وخيانة الأمانة

الشرقي بكرين الأربعاء 20 فبراير 2019
0-2
0-2

AHDATH.INFO

اعتقل صباح يوم  أمس الثلاثاء واحد من أكبر المنعشين العقاريين بخريبكة، ورئيس  ودادية البشرى السكنية، بأمر من الوكيل العام للمحكمة الابتدائية.

وتم ايداع المنعش العقاري السجن المحلي بخريبكة، ومتابعته بالنصب وخيانة الامانة وصنع وتزييف اختام الجماعة والتصرف في مال مشترك بسوء نية، كما اعطى وكيل الملك تعليماته من أجل تعميم مذكرة بحث وطنية في حق أمين المال الودادية الذي يوجد في حالة فرار منذ مدة.

الاعتقال جاء بعد سلسلة من الوقفات الاحتجاجية التي نفذها مجموعة من منخرطي ودادية البشرى السكنية بخريبكة وبمركز الجهة مدينة بني ملال، وبعدما بحت حناجر المنخرطين، وهم يناشدون السلطات التدخل لرفع الضرر عنهم بأنهم ضحايا التماطل والتلاعب بانخراطاتهم في مشروع للسكن الاجتماعي والتضامني منذ أكثر من 15 سنة تحت اسم "ودادية سكنية".

وطعن المنخرطون في مصداقية أعضاء المكتب المسير بعدما وقفوا على بعض حالات غير قانونية لاختلالات في التدبير الاداري والتسيير المالي والتصرف في مالية المنخرطين، كما يتهمون رئيس الودادية وأمين المال باستغلال مالية الودادية والتصرف فيها لشراء عقارات والمتاجرة فيها.

وكان المنخرطون قد وجهوا مجموعة من المراسلات والشكايات منذ 2012 لمختلف السلطات والوزارات والمؤسسات الحكومية، كما وضعوا ملفا بالتحقيق أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بخريبكة، ومنها ملفات رقم 97-2014 ورقم 14/1198ورقم 64-2013 بشأن الاستماع في المسطرة الجارية ضد رئيس الودادية وأمين المال .

ورغم أن الهدف من تأسيس هذه الودادية هو هدف اجتماعي واقتصادي دون غاية توزيع الأرباح بين المنخرطين، الا أنهم يستغربون من الصمت الممنهج حول عملية اقتناء بمبلغ 800 مليون حسب نسخة عقد بيع ابتدائي بتاريخ 16يناير2016 للعقار مساحته 738مترمربع رسم عقاري 18/27278 متكون من طابع سفلي وأربع طوابق R+4 -العمارةD11-  مخصصة لمشروع فندق بقلب المدينة ودون أخبار واضحة تمت عملية الاقتناء لهذا العقار في اسم الودادية حسب نسخة عقدة مابين الودادية والمقاولة بتاريخ 13 غشت2007 لتنفيذ وإتمام أشغال البناء.

وفي انتظار كلمة القضاء للفصل في هذه القضية العقارية، فان هؤلاء المنخرطين ينشادون السلطات التدخل العاجل للدفاع عن مصالحهم ورفع الضررعنهم ، ومنهم موظفون وقضاة وأساتذة ومهاجرون من أفراد الجالية ضحوا وأفنوا زهرة حياتهم في سبيل اقتناء بقع سكنية لتأمين سكن لعائلاتهم ولذويهم .