مجتمع

عبد النباوي يشارك بالقاهرة في اجتماع المكتب التنفيذي لجمعية النواب العامين الأفارقة

مجيدة أبوالخيرات الأربعاء 20 فبراير 2019
1510074034_650x400
1510074034_650x400

AHDATH.INFO

شارك رئيس النيابة العامة، محمد عبد النباوي، اليوم الأربعاء، بالعاصمة المصرية القاهرة في اجتماع المكتب التنفيذي لجمعية النواب العامين الأفارقة، التي يتولى فيها المغرب منصب نائب الرئيس.

وخلال هذا الاجتماع، بحث النواب العامون الأفارقة، الخطط المستقبلية وكيفية تحيين المعطيات وتبادل التجارب والخبرات القضائية، واستشراف سبل تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية في مختلف المجالات ذات الصلة بمهام ودور النيابات العامة ولاسيما في القضايا المتعلقة بمكافحة الظاهرة الإرهابية.

وجرى هذا اللقاء، على هامش أشغال المؤتمر الإقليمي الأول للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتعزيز التعاون الدولي ومواجهة التهديدات المتصاعدة لعمليات تمويل الإرهاب وغسل الأموال.

ويمثل المملكة في هذا المؤتمر، وفد يرأسه عبد النباوي، ويضم كلا من السادة أحمد والي علمي، رئيس قطب الدعوى العمومية وتتبع تنفيذ السياسة الجنائية وقدور الحجاجي رئيس ديوان رئيس النيابة العامة وعبد العزيز راجي النائب الأول للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط.

وأنشأت جمعية النواب العامين بإفريقيا سنة2003 بهدف محاربة الأنشطة الإجرامية العابرة للحدود في القارة الإفريقية وتعزيز العلاقات الجيدة بين مؤسسات الادعاء العام، من خلال تسهيل تبادل ونشر المعلومات والخبرات والتجارب واستخدام تكنولوجيا المعلومات.