سعيد الإمام ينعي بكلمات مؤثرة الرائد الإذاعي بنعبدالسلام

الخميس 21 فبراير 2019
من صفحة الإعلامي سعيد الإمام في Facebook
0 تعليق

AHDATH.INFO

رحيل مهندس الإعلام الاذاعي

في هذه الساعات فقد المغرب إعلاميا كبيرا كنا نلقبه " القايد " ...قائد من طينة الكبار ..إعلامي محنك كبير وأستاذ لاجيال في التلفزة والإذاعة الوطنية والذي قال عنه الراحل الحسن الثاني أنه تمنى ان يكون ضيفا على برنامجه " سمر " الذي كان يهتم بثوتيق الحركة السياسية في المغرب منذ الاستقلال وقبله بقليل ..."
محمد بنعبد السلام الإعلامي الذي يتشابه اسمه مع الفنان الملحن بنعبد السلام هو من مؤسسي العمل التلفزيوني والاذاعي في المغرب منذ بداية الستينات .
ارسله الراحل المهدي المنجرة إلى الولايات المتحدة من أجل التخصص في مجال الإعلام السمعي البصري في بداية الستينيات وعاد إلى المغرب آنذاك بأفكار حديثة ، رائدة وعزيمة كبيرة في خدمة الإعلام الوطني وتوجيه وتكوين جيل من الإعلاميين يندمج بهدوء وصدق في مواجهة التحديات التي كانت تواجه بلادنا والانخراط الفعلي في المحافظة على المكتسبات الوطنية .
عاد الراحل محمد بنعبد السلام من امريكا وحمل على عاتقه تكوين جيل من الاذاعيين والمنشطين في وقت كانت فيه الإذاعة تعاني من بلبلة وتذبذب سياسي من حيث الخط التحريري و شح وفقر بل وتهميش في الإمكانيات المادية والمعنوية وفي وقت كانت فيه حرية التعبير والإعلام محاطة بسياج من حديد نظرا لظروف المرحلة ..
من منا لا يتذكر " قطار التنمية " و " قافلة التنمية " و " قبل الامتحان " و " ليالي رمضان " و" حقيبة الاسبوع " و البرامج الكثيرة والمثيرة التي كان مهندسها الراحل محمد بن عبد السلام ؟
أجيال واجيال وفنانون كثر وفنانات كثيرات كان له الفضل الكبير في التعريف بهم من خلال مسابقات اذاعية و" مسابقة المدن " ، وأجيال من الإعلاميين استفادوا وتعلموا وتالقوا بفضل هذا الإعلامي الرائد الذي كان يشتغل في صمت ودون بهرجة وكان مهندسا كبيرا يبتكر الأفكار ويرسم خريطة اللانتاج ويعمل على هندسة البرنامج مع قلة الإمكانيات.

رحمة الله على هذا الرجل الإعلامي الوطني الكبير .. واحر التعازي والمواساة لأسرته الصغيرة والكبيرة .
وانا لله وانا اليه راجعون .

سعيد الأمام

تعليقات الزوّار (0)