بوابة الصحراء

"وزير دفاع" البوليساريو يتهجم على الشرطة بعد ضبط محروقات مهربة في ملكيته

بوابة الصحراء الخميس 21 فبراير 2019
thumbgen
thumbgen

أكد مصدر أمني من مخيمات تندوف في اتصال مع الموقع عن تهجم مايسمى "وزير الدفاع" لفظيا على أعوان للشرطة في " البوليساريو " أثناء تأديتهم لمهامهم يوم الإثنين 18 فبراير الجاري .

وأثار اﻹعتداء اللفظي ، للمدعوا " عبد الله لحبيب " على أفراد من جهاز ميليشيات البوليساريو أثناء تأدية مهامهم استياءهم واستياء الاعوان العاملين بفرقة المرور و أمن الطرقات.

وجاء الاعتداء من قبل المسؤول المذكور مباشرة على أفراد الفرقة على خلفية توقيف الفرقة المرورية لصهريجين تنتظر التحقق من صلاحية رخص عبورها إلى المناطق العازلة والتأكد من الوجهة النهائية للصهريجين .

وحسب معلومات تحصلنا عليها من مصادر مطلعة، فإن الجهة المؤشر عليها في الترخيص كانت قد استقبلت نصيبها في الايام الفارطة مما جعل افراد القوة العمومية يوقفون الحمولة بأمر من قائدهم الى غاية النظر في مرجعية تراخيصها .

واستنكر أفراد القوة العمومية الأسلوب الهمجي الذي تعامل به الوزير و احتقاره لهم حين تدخل بنفسه مباشرة وقدم إليهم في مكان توقيف الصهريجين .

وتساءل أفراد الشرطة عن "جدوى" عملهم إذا كان هرم السلطة في " البوليساريو " هو من ينتهك القوانين واللوائح التنظيمية " ويحتقر " عملهم كشرطة مناط بها تطبيق القانون و ردع الجريمة التي من بينها جريمة تهريب المحروقات .

وحسب مصادرنا من مخيمات تندوف فإن كمية المحروقات المهربة فيه ملكية المدعو " عبدالله لحبيب ".