اقتصاد

تكنولوجيا الرقميات..هذه خلفيات اندماج "نيليت" و"إيكزايس"

أحمد بلحميدي الخميس 21 فبراير 2019
nilite
nilite

AHDATH.INFO

في خطور لمواكبة التحول الرقمي الذي يشهده المغرب, أدمجت "نيليت" الفاعلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والحلول الأمنية بكل من المغرب وفرنسا وسويسرا وبلغاريا من دمج "ميكروفست" في أعماله.هذا الخطوة جاءت بعد دمج شركة "إيكزاكيس" التابعة لمجموعة "ماجلان بارتنرز".

هذه الشراكة بين  Exakis و Nelite  أثمرت مولودا جديدا يحملExakis Nelite،فيما سيمكن ذلك من تشغيل 500 عامل، لتصبح بذلك أول شريك لميكروسوفت بالمغرب، مع طموح النمو القوي في شمال إفريقيا وأوربا.

وتأسست Exakis سنة 2001، وهي شركة رائدة في دمج حلول ميكروسوفت في فرنسا، وهي جزء من مجموعة Magellan Partners. تقدم الاستشارات المنظمة، كما أنها نظام معلومات منخرط في أنشطة تكنولوجيا المعلومات المتخصصة.

وبفضل اندماجها مع Nelite، وهي أيضا خبيرة في بنية ميكروسوفت التحتية والحلول الأمنية، ستصبح حزمة Exakis Nelite الجديدة رائدة في حلول ميكروسوفت، سواء في المغرب أو في المنطقة، يقول بلاغ للشركة, مضيفا واعدا بتقديم  الوليد الجديد أفضل الخبرات، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من العروض الفنية والوظيفية والتعاونية على منصات ميكروسوفت، من Azure Cloud إلى بيئات المستخدمين، بدءا من أمان تقنية المعلومات إلى الأدوات التعاونية والاستخدامات الجديدة، من التحكم في البيانات إلى خوارزميات الذكاء الاصطناعي وتطوير التطبيقات النقالة لإدارة الكائنات المتصلة.

وإلى جانب ذلك, ستقدم المجموعة الجديدة العرض الأكثر شمولا في السوق وستعتمد على خطة طموحة لتعزيز مكانتها. وف وفي تعليقه على هذه الشراكة قال ديدييه زيتون، الرئيس المؤسس لمجموعة Magellan Partners. "يمنحنا هذا الدمج قدرة غير تقليدية على توفير حلول أعمال وتقنية قوية ومبتكرة لعملائنا بينما نتمتع بالوصول المميز إلى شبكة ميكروسوفت", مضيفا بأن  كلا من Exakis و Nelite , ستستفيدان من التكامل التجاري الكبير والإدارة والعمليات وخبراتهم بشكل خاص لإعداد تحديات الغد: تسريع التحول الرقمي، الذكاء الاصطناعي، أنترنت الأشياء، البيانات، التحول إلى سحابة Azure Cloud مع التزام قوي  بتوفير قيمة كبيرة في الحلول المصممة للعملاء.