رياضة

حكام أجانب للديربي والكلاسيكو

الرباط: أحمد باعقيل الخميس 21 فبراير 2019
raja (2)
raja (2)

AHDATH.INFO

ألمح جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، إلى إمكانية الاستعانة بحكام أفارقة في بعض المباريات القادمة، منها مباريات الديربي بين الوداد والرجاء، ومباراة الكلاسيكو المقبلة بين الجيش الملكي والرجاء الرياضي. وكشف الكعواشي في تصريح لـ"أحداث.أنفو" أن قرار إسناد مهمة قيادة مباريات بالبطولة المغربية لحكام أفارقة اتخذه المكتب المديري، ويدخل في إطار التعاون بين الدول الإفريقية، مضيفا أن هناك حكاما مغاربة سيشرفون على قيادة مواجهات خارج المغرب.

من جهة أخرى، وبعد اللقاء التواصلي الذي عقدته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالصخيرات، والذي خصص للتحكيم بحضور رؤساء الأندية والحكام، قررت جامعة كرة القدم وبتنسيق مع مديرية التحكيم واللجنة المركزية للتحكيم، تنظيم يوم مفتوح للإعلام للحضور للاختبارات التي تجريها المديرية ويستفيد منها قضاة الملاعب.

وعلمت «الأحداث المغربية» من مصدر مسؤول أن حضور وسائل الإعلام، الهدف منه تسليط الضوء على ظروف الاختبارات والتداريب التي يخوضها قضاة الملاعب ومضامين الدورات التكوينية وأيضا الاختبارات البدنية، ودرجة التحصيل العلمي والتقني، الذي يتلقاه الحكام والحكمات والحكام المساعدون وباقي مكونات التحكيم المغربية.