السياسة

مئات المتظاهرين ضد العهدة الخامسة للرئيس بوتفليقة بعد صلاة الجمعة

متابعة الجمعة 22 فبراير 2019
Capture
Capture

AHDATH.INFO

خرج مئات المتظاهرين وسط العاصمة الجزائرية،اليوم الجمعة (22 فبراير) للاحتجاج ضد ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة في انتخابات 18 ابريل، كما أفاد مراسل وكالة فرنس برس.

وانطلقت التظاهرة مباشرة بعد صلاة الجمعة من عدة مساجد نحو ساحة أول مايو بوسط العاصمة الجزائرية، ثم سار المئات نحو ساحة البريد المركزي عبر شارع حسيبة بن بوعلي. ولم يتمكن أفراد الشرطة من مواجهة المتظاهرين بسبب قوة المشاركة.

وفي باب الواد وشارع العربي بن مهيدي، تجري مسيرات أخرى ضد الولاية الخامسة، مع ترقب في أن يتزايد عدد المتظاهرين.

وردد المتظاهرون شعارات "لابوتفليقة لا السعيد" في إشارة الى شقيقه السعيد بوتفليقة الذي يتم الحديث عنه كخليفة للرئيس. وكذلك "لا للعهدة الخامسة" و"بوتفليقة ارحل" و"أويحيى ارحل" إضافة الى أغان معارضة للحكومة عادة ما يرددها المشجعون في الملاعب.

ثم انقسم المتظاهرون وأغلبهم من الشباب، الى عدة مجموعات صغيرة واحد منها تم توقيفها قرب ساحة البريد المركزي من قبل أفراد الشرطة التي طالبتهم بتغيير المسار بحسب المصدر نفسه.

وانتشرت أعداد كبيرة من أفراد الشرطة في الساحات الكبرى للعاصمة الجزائرية ومفترق الطرق الرئيسية كما في ساحة البريد المركزي وساحة أول ماي وساحة الشهداء، بينما تحوم طائرة مروحية تابعة للشرطة منذ الصباح

ونشر مدونون عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات للتظاهر بعد صلاة الجمعة، لكن الحراك يبدو لحد الساعة غير منظم.