اقتصاد

أليوتيس..توقيع شراكة بين شركتين لتحديث أسطول الصيد التقليدي

أحمد بلحميدي السبت 23 فبراير 2019
صيد تقليدي
صيد تقليدي

AHDATH.INFO

وقعت مجموعة "فيفا" للتجهيزات ومجموعة "سيبلاست"، الرائد العالمي في مجال ابتكار الصناديق العازلة وصناعتها شراكة استراتيجية من أجل تحديث أسطول الصيد التقليدي.

وجاء التوقيع على هامش الدورة الخامس للمعرض الدولي للصيد البحري "أليوتيس" بأكادير, فيما تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز المراكب بصناديق عازلة حديثة والحفاظ على جودة السمك لمدة أطول ودعم الابتكار في قطاع الصيد البحري الذي يعد قطاعا أساسيا من قطاعات الاقتصاد الوطني.

وأوضح المدير العام لمجموعة "ميفا"، يوسف كرم، في تصريح صحفيبأن  هذه الصناديق الجديدة تستجيب للمعايير الدولية من الحفاظ على جودة السمك لمدة أطول كما تضمن عدم تسر ب المحروقات أو أي مواد أخرى متواجدة على المركب إلى الأسماك أو تلفها بفعل التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس.

وأوضاف أن هذه الصناديق تمكن أيضا من التقليل من مصاريف رحلة الصيد عبر الحفاظ على الثلج لأيام عدة، كما تتميز هذه الصناديق بكونها صديقة للبيئة إذ من السهل تعبئتها ونقلها وكذا تنظيفها في احترام تام للبيئة، كما يمك ن استعمالها من تفادي رمي مئات الآلاف من الأكياس البلاستيكية في البر والبحر.

وأبرز أنه "بفضل جودة وسهولة استعمال هذه الصناديق، تمكنت Mifa Equipementمن الفوز بطلب العروض الذي طرحته غرفة الصيد البحري المتوسطية من أجل تجهيز 3300 قارب صيد تقليدي نشيط في البحر الأبيض المتوسط من طنجة إلى السعيدية".

وتابع بالقول إن هذا المشروع يدخل في إطار المحاور الكبرى لاستراتيجية "أليوتيس" من أجل تثمين المنتوج والحفاظ على جودته وتنافسيته، وذلك بمواكبة قطاع الصيد الساحلي والتقليدي في تحديث أسطوله وأدواته عبر عرض منتجات حديثة وموثوقة وبأسعار مناسبة.