السياسة

قوات الأمن الجزائرية تمنع رافضي العهدة الخامسة من الوصول لقصر "المرادية"

متابعة الجمعة 22 فبراير 2019
Capture
Capture

AHDATH.INFO

بعد ساعات من انطلاق شرارة التظاهر في عدد من المدن الجزائرية، عقب انتهاء صلاة الجمعة، حاول المئات وسط الجزائر العاصمة السير باتجاه مقر  رئاسة الجمهورية في المرادية، تعبيرا عن رفضهم لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي يعاني من وضع صحي حرج، للعهدة الخامسة.

وقد حاول المتظاهرون الذين استمت تحركاتهم بالهدوء وفق ما أكدت عليه العديد من الصفحات على مواقع التواصل،الوصول لقصر المرادية، إلا أن قوات الأمن التي انتشرت بشكل كبير في محيط رئاسة الجمهورية، حالت دون ذلك، مما اضطر المحتجين إلى تغيير مسارهم نحو شوارع أخرى للالتحاق بمسيرات أخرى.

 

تجدر الإشارة أن آلاف الشباب اختار الخروج في عدد من الولايات الجزائرية استجابة للدعوات التي تم اطلاقها بكثافة خلال الساعات الماضية،داخل كل من الجزائر العاصمة، وهران، سيدي بلعباس، سطيف، تقرت، تيارت، برج منايل ... وأشارت بعض المواقع الجزائرية أن الجهات التي دعت لهذه الاحتجاجات لم تعلن عن نفسها، مكتفية بإطلاق نداءات على مواقع التواصل لاقت تجاوبا كبيرا.

ورغم محاولة الحفاظ على سلمية التظاهر، إلا أن بعض النقاط شهدت مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين، وفق ما أعلن عنه نائب رئيس رابطة حقوق الانسان سعيد صالحي ب " أقبو"، الذي قال أن الشباب أغلق بعض  الطرقات وأحرقوا العجلات المطاطية،بينما هاجم البعض الشرطة باستعمال الحجارة.