السياسة

جماهير الأهلي احتفلت برحيل تركي آل الشيخ..

متابعة السبت 23 فبراير 2019
349
349

AHDATH.INFO

أثار قرار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، تصفية استثماراته الرياضية بمصر، وبيع نادي بيراميدز الذي ينافس في الدوري الممتاز المصري حالة من الجدل.

 وفور الإعلان عن الخبر، انتشرت عدة هاشتاغات على «تويتر» احتلت خلال وقت قليلٍ، قائمة «التريند» في مصر، أغلبها تفاخر فيها جمهور الأهلي المصري بنجاحه في طرد آل الشيخ من مصر حسبما عبروا في تعليقاتهم.

كما اعتبروا في التغريدات والتعليقات أن المستشار السعودي اتخذ قراره على الرغم منه، تحت ضغط تأثير الجمهور الأهلاوي الذي طارده في الواقع الافتراضي حتى شعر بأنه ليس مرغوباً فيه بمصر؛ ومن ثم رحل.

أغلب من حاولوا تفسير قرار تركي آل الشيخ المفاجئ ربطوا بينه وبين حلقة للإعلامي أسامة كمال على قناة DMC،التي تملكها المخابرات المصرية، هاجم فيها اتحاد الكرة المصري وإصراره على تعديل جدول مباريات الدوري والكأس بغير رضا النادي الأهلي؛ إرضاءً لتركي آل الشيخ.

وعزز هذا التفسيرَ ما كتبه تركي نفسه على حسابه بـ «فيسبوك»، حين أعاد نشر فيديو من حلقة أسامة كمال وكتب فوقه: «معاك حق وأنا مالي ومال الصداع… وربنا ميجيب كسرة لحد!».

ودخل تركي آل الشيخ في صدامات كثيرة منذ أن بدأ استثماره الرياضي بمصر، ليس فقط مع النادي الأهلي ومجلس إدارته، وإنما مع آخرين، وكان الخلاف الظاهر دائماً ستاراً لآخر خفي يجري وراء الستار بين الأجهزة الأمنية والمخابراتية التي تملك معظم وسائل الإعلام الخاصة وحصة الأغلبية في شركة بريزنتيشن المالكة لحقوق الدوري المصري.

وكان من بين أبرز خلافات تركي التي وقعت في وقت سابق، مشكلته مع محمد كامل، صاحب شركة بريزنتيشن، والذي احتفظ بحق الإدارة بعد أن اشترت شركة إعلام المصريين، التي تعمل ستاراً للمخابرات، نسبة الأغلبية فيها، حيث كان تركي قد طلب إذاعة بعض مباريات الدوري على القناة التي أنشأها باسم النادي نفسه، لكن كامل تقاعس عن التنفيذ، وهو ما أغضب المستشار السعودي وهدد وقتها بتصفية استثماراته بمصر لولا تدخل شخص نافذ، لإجبار كامل على إعطاء تركي المباريات التي يريدها.