أحداث ديكالي

فيما شهد كل العالم ماوقع بالجزائر.. فرانس 24 تنقل لكم صورة أخرى!

أحداث أنفو السبت 23 فبراير 2019
maxresdefault
maxresdefault

AHDATH.INFO

في الوقت الذي نقلت فيه كل وكالات العالم، حجم الاحتجاجات الحاشدة التي شهدتها الجزائر أمس الجمعة، تنديدا بالعهدة الخامسة لبوتفليقة، اختارت قناة فرانس 24، أن تكذب كل تلك الحشود، وتتحدث عن مسيرة لبضعة مآت من الجزائريين!

ففي تغطية قناة "فرانس24" للمظاهرات بالجزائر، قللت القناة، في تغطيتها لمظاهرات الجمعة بالجزائر، من حجم المتظاهرين حيث جعلت عددهم لا يتجاوز بضع مئات بدل مئات آلاف، كما غطت المظاهرات بطريقة إيجابية، في محاولة منها لإظهار أن الأوضاع بالجزائر لم تخرج عن السيطرة.

القناة الرسمية الفرنسية، التي كانت تنقل بكل التفاصيل حجم احتجاجات السترات الصفراء، اختارت أن تمارس التعتيم على الوضع الجزائري، في سلوك مريب، متجاهلة كل الفيديوهات التي كانت تنقل المظاهرات في أكثر من 40 ولاية جزائرية، وحجم الحشود التي كانت مشاركة في هذه المسيرات.

القناة الفرنسية الرسمية، عارضت حتى وكالة الأنباء الفرنسية الرسمية، التي نقلت بالتفاصيل  الصدامات التي اندلت بين الشرطة الجزائرية وآلاف المتظاهرين كانوا يحاولون الوصول الى مقر رئاسة الجمهورية.

كما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية استخدام الشرطة الجزائرية للعنف في حق المتظاهرين السلميين، ونقلت ماوقع في أكثر من مدينة، خرجت فيها المسيرات المنددة، لكن كل ذلك لم يرق لقناة فرانس 24، والتي سعت بكل وسائلها المشبوهة للتعتيم عن حقيقة شهدها كل العالم.