السياسة

الحكم بالسجن المؤبد لممثل مصري

متابعة السبت 23 فبراير 2019
الحكم بالسجن المؤبد لممثل مصري
مصر

AHDATH.INFO

أصدرت محكمة جنايات الجيزة، السبت 23 فبراير 2019، حكمها على الفنان طارق النهري، و9 آخرين، بالسجن المؤبد، كما عاقبت حدثين بالسجن 10 سنوات، فيما برأت 21 آخرين.

وحكم على النهري بالمؤبد غيابياً، في فبراير 2015، على خلفية اتهامه بالتهم السابقة بإضافة التظاهر وحيازة أسلحة نارية.

وقتها قضت المحكمة بالسجن المؤبد على 300 شخص وألزمتهم بدفع 17 مليون جنيه عن التلفيات التي حدثت، فيما عاقبت 39 حدثاً بالسجن 10 سنوات.

ثم بعد 3 سنوات من الهروب ألقت مباحث تنفيذ الأحكام بالقاهرة القبض عليه بمنطقة السيدة زينب في يونيو 2017.

ليتم عرضه على نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، التي قررت صرفه من سرايا النيابة، وإعادة إجراءات محاكمته بالقضية بجلسة 7 غشت 2017، ثم انتهت المحاكمة بتأييد الحكم.

وتعود القضية إلى أبريل 2012، عندما ألقت قوات الأمن القبض على الفنان طارق النهري لاتهامه بالتورط في أحداث مجلس الوزراء التي وقعت في أواخر عام 2011.

وأمرت النيابة العامة لاحقاً بإخلاء سبيله بكفالة مالية على ذمة التحقيقات في القضية، وفي 7 يوليوز 2012، أمر النائب العام بإحالة 293 متهماً، بينهم 24 حدثاً و10 غيابياً إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهم بالقضية.

 

والنهري ممثل ومخرج ومؤلف مصري، يبلغ من العمر 66 عاماً.

ومن أبرز أعماله كممثل: مسلسلات «البيت»، و»تحت الأرض»، و»النار والطين»، والحارة»، و»لحظات حرجة»، وصبيان وبنات»، و»أغلى الناس»، و»عفاريت عدلي علام»، و»القيصر»، بالإضافة إلى فيلم «الطريق إلى إيلات».

ومن أعماله كمؤلف: فيلم «لو كان ده حلم»، و»الشجعان والأب الثائر»، كما أخرج مسلسلات: «جن مصور»، و»نجوم في سماء التاريخ»، و»لو كان ده حلم»، و»الكاش ماشي»، و»الحب تحت السرير».