السياسة

لثاني مرة.. آل الشيخ يتراجع عن بيع نادي بيراميدز !

متابعة الاحد 24 فبراير 2019
3-9-900x400
3-9-900x400

AHDATH.INFO

تراجع تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، الأحد 24 فبراير 2019، عن انسحابه من الاستثمار الرياضي بمصر، للمرة الثانية خلال أشهر.

وأعلن بيان لنادي بيراميدز على صفحته الرسمية بـ «فيسبوك»، عودة ملكيته إلى آل الشيخ، عقب يومين من إقرار الأخير بنقل ملكية النادي، بيراميدز الذي يشارك في الدوري المصري لكرة القدم، إلى المستثمر الإماراتي سالم سعيد الشامسي.

ويعد ذلك ثاني تراجع لـ «آل الشيخ» عن الانسحاب من الاستثمار الرياضي، خلال أشهر، حيث كان الأول في سبتمبر 2018، عقب هجوم شديد من جماهير مصرية على انتقاداته، التي وُصفت آنذاك في تقارير إعلامية بأنها غير مبررة، والتي كان يوجهها إلى نادي الأهلي المصري، أحد أكبر الأندية العربية والإفريقية، وهو ما دعاه إلى إعلان اعتزام الانسحاب، وتراجع أيضاً وقتها.

وأوضح نادي بيراميدز في البيان ذاته، أن عدول آل الشيخ عن قراره جاء «نظراً إلى المطالبات الكبيرة من سالم الشامسي واللاعبين والجهاز الفني للفريق وبقية منسوبي النادي والعديد من الرياضيين والإعلاميين والشخصيات الاعتبارية الرياضية، بالعدول عن قراره وإلحاحها المستمر طوال الساعات الماضية».

وتابع النادي: «نزولاً عند رغبة المحبين، فقد قرر تركي آل الشيخ إعادة الاستحواذ على حصته في نادي بيراميدز والاستمرار في دعمه كأحد الأندية التي ستضيف للرياضة المصرية مهما كانت المصاعب والتحديات».

والجمعة 22 فبراير 2019، أعلن نادي بيراميدز، الذي يحتل حالياً المركز الثاني في الدوري المصري لكرة القدم، «نقل ملكية النادي بالكامل للمستثمر الإماراتي سالم سعيد الشامسي، وتصفية جميع الاستثمارات الرياضية للمالك السابق تركي آل الشيخ في مصر».

ولم يوضح البيان، آنذاك، أسباب تصفية «آل الشيخ»، المعروف بقربه من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، استثماراته الرياضية بمصر، فضلاً عن تفاصيل نقل ملكية بيراميدز.

غير أن «آل الشيخ» لمح إلى ذلك مساء الخميس 21 فبراير 2019، في حسابه على «فيسبوك»، بعد انتقاد الإعلامي المقرب من النظام أسامة كمال اتحاد الكرة المصري، ملمحاً إلى مجاملته نادي بيراميدز.

وعلق «آل الشيخ» موهجاً كلامه إلى كمال: «معاك حق وأنا مالي (شأني) ومال (ما شأن) الصداع».