مجتمع

مسيرة للكدش بفاس تنتقد تجميد الحوار الاجتماعي

محمد المتقي الاحد 24 فبراير 2019
unnamed-2
unnamed-2

 

AHDATH.INFO

كسرت مسيرة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل هدوء شارع الحسن الثاني بفاس صباح يوم الأحد من خلال تنظيم مسيرة عمالية شارك فيها المئات من منتسبي النقابة استجابة البرنامج النضالي الذي دعت إليه هذه النقابة .

وصدحت حناجر هؤلاء المشاركين في مسيرة كدش بعشرات الشعارات المنددة بتجميد الحوار الاجتماعي الثلاثي الأطراف إضافة إلى شعارات أخرى مناوئة السياسة الحكومية في المجال الاجتماعي.

واعتبرت نادية سبات عضوة المكتب التنفيذي للكدش ان تنظيم هذه المسيرة، كما في باقي الأقاليم يأتي استكمالا للبرنامج الضاري الذي سطرته النقابة، وذلك احتجاجا على الوضع الاجتماعي الذي قالت انه يتسم بتعطيل التفاوض وغياب الارادة السياسية لدى الحكومة لاجراء حوار اجتماعي حقيقي ومسؤول .

وأضافت سبات ان الحكومة مصرة في سياساتها اللاشعبية على ضرب القدرة الشرائية للمواطنين عموما والطبقة العاملة بشكل خاص ،ونبهت إلى خطورة استمرار الحكومة في تجاهل مطالب الطبقة العاملة أن ما سيزيد من الوضع الاجتماعي احتقانا معايرة ان الخطاب الرسمي اعرف بشكل صريح بنفاذ وعجز النموذج التنموي عن تحقيق متطلبات الشعب المغربي.

هذا وجابت  المسيرة التي شارك فيها  المئات من العمال  اهم شوارع المدينة حيث انطلقت من كثر للكدش ثم شارع الحسن الثاني ثم محاوره الفرعية والعودة إلى مقر النقابة .

ويأتي هذا الشكل النضالي عقب تنفيذ الكدش الإضراب العام يوم الأربعاء 20 فبراير والذي وفي استجابة واسعة حسب ما أكدته مصادر نقابية.