السياسة

تقديم النتائج الأولية لمشروع تعلم الرياضيات بالمواد الرقمية

حسن بن جوا الجمعة 01 مارس 2019
0-13
0-13

AHDATH.INFO

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء - سطات، أول أمس الأربعاء بالبيضاء، يوما تربويا لتقديم النتائج الأولية لدراسة أنجزها فريق تربوي لتقويم البرنامج التجريبي لتعزيز تدريس مادة الرياضيات بشراكة بين الأكاديمية ومؤسسة كازيو.

وشمل البرنامج في مرحلة أولى الثانوية الإعدادية علال بن عبد الله بالمديرية الإقليمية مولاي رشيد، والثانوية التأهيلية ابن خلدون بالمديرية الإقليمية المحمدية، على أن يتم تعميمه في مرحلة لاحقة على باقي المؤسسات التعليمية المشمولة بالبرنامج، وذلك بعد إخضاعه للتقويم والتطوير.

ويدخل هذا البرنامج في إطار، مواصلة  تنزيل المشاريع المندمجة لتفعيل الرؤية الاستراتيجية، وخاصة تلك التي تهم تطوير النموذج البيداغوجي في الجانب  المرتبط  بمشروع تطوير تدريس مادة الرياضيات بمختلف الأسلاك التعليمية، كما أنه يأتي تفعيلا لمقتضيات الشراكة المبرمة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات ومؤسسة " كازيو" ، والرامية أساسا إلى الإسهام في  تطوير أداء المدرسة المغربية، بإدماج التكنولوجيات الحديثة  في مختلف مكونات البرامج الدراسية، خاصة تلك التي تهم تطوير تدريس مادة الرياضيات.

يهدف البرنامج إلى استثمار التجارب المبتكرة الناجحة التي تعتمد على استعمال الموارد الرقمية من أجل توظيفها ديدكتيكيا في الارتقاء بتعليم وتعلم الرياضيات، كمدخل لولوج مجتمع المعرفة والتكنولوجيا الحديثة.

وصرح عبد المومن طالب، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، "نقدم اليوم الحصيلة الأولية للبرنامج التجريبي لتعزيز تدريس مادة الرياضيات، المقدم من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، و"كازيو" الشرق الأوسط، الذي يروم إلى تشجيع التلاميذ على تتبع المواد العلمية ولا سيما الرياضيات".

من جهته قال كوجي ناكا، المدير العام لـ"كازيو" الشرق الأوسط، "مساهمة "كازيو" مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في هذا البرنامج، تأتي تماشيا مع انخراط الجميع في إنجاح هذا المشروع التربوي الكبير".