فرق مغربية عربية أوربية ولاتينية تشارك ضمن مهرجان أماناي الدولي ورزازات

الأربعاء 6 مارس 2019
سعـد داليا
0 تعليق

AHDATH.INFO

كشفت إدارة مهرجان أماناي الدولي للمسرح بمدينة ورزازات عن اللائحة النهائية للفرق المسرحية المشاركة بالمهرجان ، والتي تتوزع على فرق مغربية عربية أوربية ومن أمريكا اللاتينية ، المهرجان التي تنظمه جمعية فوانيس ورزازات تحت شعار " أماناي : فانوس مضيء .... وحكاية ونضال " ، خلال الفترة الممتدة ما بين 27 / 31 مارس 2019 بقصر المؤتمرات لمدينة ورزازات .

مهرجان أماناي الدولي للمسرح بورزازات في نسخته الحادية عشر سيعرف تباري الفرق المسرحية العربية وفرق من ( روسيا ـ البرازيل ـ تونس ـ مصر ) على جائزة أماناي الكبرى للمهرجان إلى مجموعة من الجوائز والتي تتعلق بجائزتي المرحوم العربي الدغمي للتشخيص ذكور وثوريا جبران للتشخيص إناث وجائزتي المرحوم الدكتور عبد الكبير الخطيبي للبحث الفني وعبد المجيد الهواس للسينوغرافيا ، فيما خصصت اللجنة المنظمة جائزتي المرحوم عبد السلام الشرايبي للتأليف المسرحي والمرحوم الطيب الصديقي للاخراج .

 إدارة المهرجان الدولي للمسرح " أماناي " منحت رئاسة لجنة التحكيم إلى الدكتور إبراهيم الهنائي بمعية الدكاترة ( مونى بلغالي ـ آسية الدرازي ـ محمد زهير ) والفنان والمخرج المسرحي حسن هموش ، وبالموازاة مع المسابقة الرسمية سيعرف المهرجان برمجة مجموعة من العروض المسرحية متنوعة والتي تتعلق بمسرح الطفل تقدمه فرق من ( روسيا ـ إيطاليا ـ تونس ) ، وعروض مسرح الشارع لفرق مغربية . كما سيشهد المهرجان تقديم مسرحيتي شابكة لفرقة الأوركيد وكاموفلاج لفرقة فوانيس المسرحية من المغرب .

العروض المشاركة في المسابقة الرسمية :

مسرحية: Lorca. Dreams لفرقة:  theatre-studio „Muesli روسيا

مسرحية: حاشاك لفرقة : كواليس المسرحية المغرب

مسرحية: woman bomb لفرقة: dos dois البرازيل

مسرحية: القُبلة لفرقة: شركة ميميزيس الفنية تونس

مسرحية: زهر وشوك لفرقة: مسارات للإبداع الفني والثقافي  المغرب

مسرحية: مواطن ورق لفرقة: ( فما ) المسرحية من مصر

مسرح الشارع :

مسرحية : كوالة بنادم لفرقة:  مسرح النون والفنون المغرب

مسرحية : لحبل والسطل لفرقة:  نادي خشبة الحي المغرب

مسرح الطفل :

مسرحية : 1...2...3...Ciak  لفرقة: world intercultural Institute ايطاليا

مسرحية : السمكة العجيبة لفرقة:  شركة شمس للإنتاج الفني تونس

مسرحية : UPSIDE DOWN!لفرقة : théâtre-studio „Muesli روسيا

تعليقات الزوّار (0)