بشراكة مع الاتحاد الأوروبي .. تلاميذ تطوان وطنجة يحاربون الصور النمطية حول المرأة

السبت 9 مارس 2019
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

"من أجل مدرسة دامجة للمساواة بين الجنسين"، هو الشعار الذي رفعته جمعية السيدة الحرة للمواطنة وتكافؤ الفرص وجمعية منتدى حوار للديمقراطية والمواطنة، بشراكة مع مكتب جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ، لتنشيط عدد من الورشات التحسيسية لتخليد اليوم العالمي لحقوق المرأة.

الأنشطة التي انطلقت أمس الجمعة (08 مارس) تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، ستستمر إلى غاية 20 مارس 2019، وتستهدف تلميذات وتلاميذ إعداديات وثانويات مدينتي تطوان وطنجة، وذلك من أجل تعزيز المجهودات بين منظمات المجتمع المدني والأطر التربوية في مجال المواطنة وحقوق الانسان، من خلال تفعيل دور أندية المواطنة وحقوق الإنسان داخل المؤسسات التعليمية.

ويهدف النشاط أيضا  تنمية وعي الشباب والشابات بأهمية المساواة بين الجنسين للنهوض بالمجتمع، مع التحسيس بخطورة الصور النمطية حول المرأة، مما يعيق إمكانيات النساء للمساهمة في تحقيق تنمية المجتمع.

تجدر الإشارة أن الاتحاد الأوروبي يمول برنامج "مشاركة مواطنة" بقيمة 165 مليون درهم (15 مليون يورو)، خلال الفترة الممتدة بين 2018 و2020 بشراكة مع الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمعهد الوطني للتكوين في مجال حقوق الإنسان (معهد ادريس بنزكري)، ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع كشريك في التنفيذ، وبمشاركة المجتمع المدني في المغرب.

تعليقات الزوّار (0)