" نظرات نسائية " في دورتها الخامسة تحتفي بالإبداع النسائي بالدار البيضاء

الأربعاء 13 مارس 2019
محمد معتصم
0 تعليق

AHDATH.INFO

في إطار أنشطتها الثقافية و الفنية، تنظم  جمعية " إبداع وتواصل" بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، الدورة  الخامسة    للتظاهرة الإبداعية " نظرات نسائية" ، بشراكة مع مؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء ، وذلك من 15 إلى 30 مارس الجاري برواق مؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

برنامج الدورة الخامسة غني ومتنوع ، سيفتتح  بمعرض نسائي جماعي برواق مؤسسة مسجد الحسن الثاني تشارك فيه 30 فنانة من مختلف المدن المغربية وكذا فنانات من بعض الدول الصديقة والشقيقة . المعرض  أيضا تكريم لثمان فعاليات نسائية يمثلن مختلف القطاعات الابداعية  والفنية.

حسب رئيسة جمعية " ابداع وتواصل " زهرة ألكو ،" فان هذه الدورة الجديدة تؤسس، إبداعيا، لفضيلة الاعتراف والامتنان إزاء تجارب ارتقت بمنجزها الفني إلى منطقة السمو والتفرد بعيدا عن كل اجترار واستنساخ واتباع. لقد أسس الإبداع بصيغة المؤنث مفهوما جديدا للأثر، أي لفكرة الحضور في الحياة في ظل الاختلاف والتنوع، مع مقاومة الهشاشة التي تسكن الكائن الإنساني المعاصر داخل عالم منذور للتلاشي والمحو.

تملك كل الفعاليات النسائية اللواتي بصمن على هذه الدورة الجديدة مشروعا جماليا مهيبا يواجه الكراهية بالحب، والحرب بالسلام، والموت بالحياة".

تكشف هذه الدورة الجديدة من خلال إبداعات الفنانات المشاركات عن جغرافيات يتقاطع نسبها المرجعي ومنجزها البصري، وتتشرف بانتساب المشروع إلى الإبداع التشكيلي بما هو خصوصية واختلاف لا تنميط ووحدة.الاحتفاء بالإبداع بصيغة المؤنث معادل موضوعي للاحتفاء بسؤال الكينونة والوجود، سؤال ماهية الحياة والتعالق.

تعليقات الزوّار (0)