"إيموانت أنفيست".. هذه حصيلتنا في 2018

الخميس 14 مارس 2019
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

الأمور تسير على ما يرام بالنسبة لشركة "إيمورانت أنفيست". ذلك ما أكده مسؤولو الشركة المتخصصة في العقارات الموجهة للكراء مؤخرا في ندوة صحفية بالدار البيضاء لتقديم حصيلة السنة الماضية.

وقالت سمية التازي الرئيسة المديرة العامة للشركة, إن الاستثمارات التي انخرطت فيها "إيموارنت أنفيست" مكنت من مردودية عالية, حيث ارتفعت مداخيل الإيجارات إلى 19.7 مليون درهم, خلال العام الماضي وذلك بارتفاع نسبته 33 في المائة مقارنة مع سنة 2017.

وعزت المتحدثة ذاتها هذه النتائج إلى الطلب المرتفع على العقارات الموجهة للمكاتب أو المصانع, لاسيما بالمدن التي تشهد دينامية اقتصادية من قبيل الدار البيضاء.

وفي هذا الإطار ساقت  التازي مثال "مارينا الدار البيضاء", حيث اقتنت الشركة 2444 متر مربع من المكاتب التي قامت بتأجيرها للعملاق الصيني "هواوي". ليس ذلك فقط تشير الرئيسة المديرة العامة للشركة, مبرزة بأن هذه الأخيرة, قامت ببناء مصنع بالمنطقة الحرة بالقنيطرة, لفائدة شركة "فوريسيا" لصناعة السيارات والتابعة لمجموعة "بوجو ستروين", وهو الأمر الذي يجسد سياسة التنويع التي تنتهدها الشركة.

وبالنسبة لحصيلة السنة الماضية, سجلت "إيموارانت أنفيست"  أرباحا صافية بلغت 14.2 مليون درهم, فيما ارتفعت الأرباح الصافية الموطدة 3.7 مليون درهم.

وفي هذه الإطار قفزت قيمة الربيحة الموزعة على المساهمين إلى 6 دراهم للسهم الواحد, وذلك بارتفاع نسبته 6 في المائة مقارنة بالسعر الأولي الذي اعتمدته الشركة عند ولودها إلى بورصة الدار البيضاء قبل أشهر.

للإشارة, فإن "إيمورانت أنفيست" شركة استثمارية فاعلة  في مجال اقتناء وتطوير الأصول العقارية المهنية الموجهة للكراء لفائدة المقاولات, إن على مستوى توفير المكاتب أو الصناعي.

تعليقات الزوّار (0)