مجتمع

شبكة بالعرائش تنصب على الزبناء باسم شركة اتصالات

العربي الجوخ الخميس 14 مارس 2019
thumb-711x492
thumb-711x492

 

AHDATH.INFO

تفاجأ العديد من سكان مدينة العرائش، الراغبين في الاستفادة من الربط بالإنترنيت بواسطة خدمة "الويفي"، بالنصب عليهم من طرف شبكة مكونة من 6 أشخاص، قدموا لهم أنفسهم بأنهم مستخدمين لدى شركة "اتصالات المغرب".

وأكد مصدر من بين ضحايا شبكة النصب والاحتيال، أن أفراد الشبكة حلوا، مؤخرا، بحي الناظور بمدينة العرائش، حيث تمكنوا من إيهام ضحاياهم بكونهم يشتغلون لمصلحة شركة "اتصالات المغرب"، وكشفوا لهم عن عرض استثنائي ادعوا أن الشركة تقدمه للاستفادة من خدمة "الويفي" مقابل أداء مبلغ 365 درهم.

ولإبعاد أي شكوك حولهم، ولإقناع الضحايا بجدية العملية، حل أفراد الشبكة على متن سيارة تبدو كما لو أنها تابعة لشركة "اتصالات المغرب" ولا تدعو للشك.

وفور أداء الزبون للمبلغ المطلوب للاستفادة من خدمة "الويفي"، يملأ أحد المستخدمين المفترضين استمارة خاصة بالمعطيات الشخصية للزبون، ويوضح عليها المبلغ المدفوع.

ثم يؤشر عليها بخاتم شبيه بتلك الذي تستخدمه الوكالات الرسمية للشركة، ويسلمها له، قبل أن يضرب له موعدا قريبا لا يتعدى يومين، للقيام بعملية الربط الفعلي بخدمة "الويفي".

وبعد مرور الموعد الذي حدده المستخدم المزور لـ"اتصالات المغرب"، بدأ يدب الشك بين الزبناء الذين ظلوا ينتظرون قدوم سيارة الشركة، لكن دون جدوى.

ما دفعهم إلى التوجه إلى وكالة رسمية لشركة الاتصالات المذكورة، حيث سردوا وقائع قصتهم، وكشفوا عن الوثيقة التي بحوزة كل احد منهم، ففاجأتهم المستخدمة بكون تلك الاستمارات التي بحوزتهم غير مسجلة بالناظم الآلي لشركة "اتصالات المغرب"، ليكتشف العديد من الحالمين بالاستفادة من خدمة "الويفي" بأنهم سقطوا ضحية عملية نصب واحتيال.