الصين تنتقد رفض إغلاق معتقل "غوانتانامو" العسكري

الخميس 14 مارس 2019
وكالات
0 تعليق

AHDATH.INFO

انتقدت الصين انسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ورفض إغلاق معتقل غوانتانامو العسكري، وذلك في تقرير نشرته، اليوم الخميس،ردا على تقرير أمريكي حول ممارسات حقوق الإنسان لعام 2018 في الصين أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية في 13 مارس.

وجاء في هذا التقرير الصيني الصادر تحت عنوان "سجل حقوق الإنسان في الولايات المتحدة لعام 2018"، من قبل مكتب الإعلام التابع لمجلس الدولة الصيني، أن الولايات المتحدة "تهربت من المسؤوليات الدولية، ونفذت سياسات (أمريكا أولا) أحادية الجانب، وخفضت المساعدات الإنسانية، وتسببت في كوارث لحقوق الإنسان في عملياتها العسكرية بالخارج".

وأضاف التقرير ،الذي أوردت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" مقتطفات منه، أن "حكومة الولايات المتحدة لديها سجل في مجال حقوق الإنسان معيب وباهت، وازدواجية واضحة في معايير حقوق الإنسان التي تتبعها".

ويتحدث التقرير عن "انتهاكات حقوق الإنسان في الولايات المتحدة في مختلف المجالات، بما في ذلك الإنتهاكات الخطيرة للحقوق المدنية، وانتشار المال السياسي، وتفاقم عدم المساواة في الدخل، وزيادة التمييز العنصري، وتزايد التهديدات التي يتعرض لها الأطفال والنساء والمهاجرون، وإنتهاكات حقوق الإنسان الناجمة عن سياسات أمريكا أولا الأحادية الجانب".

يذكر أن التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية حول حقوق الإنسان لعام 2018 انتقد بشدة ،على الخصوص، ما وصفه ب"انتهاكات حقوق الإنسان في الصين بحق الأقليات المسلمة لديها".

تعليقات الزوّار (0)